“الشبكة الدولية للفنون المعاصرة” انتخبت اللبنانية جوليان عرب لمجلسها الاستشاري

التأمت الجمعية العمومية لـ “الشبكة الدولية للفنون المعاصرة” (IETM ) لثلاثة أيام في مونبيليه في فرنسا . ودرست جدول أعمالها المتعلق بانتخاب مجلسها الاستشاري ، وبعمل JULIENNEالشبكة للسنوات الثلاثة المقبلة . حضر الجمعية 700 شخص من مختلف دول العالم . وانتخبوا خمسة أعضاء جدد للمجلس الاستشاري المؤلف من 9 أشخاص لولاية مدتها ثلاث سنوات . والمنتخبون توزعوا بين اليونان وايطاليا وبريطانيا وروسيا ولبنان ، الذي فازت عنه السيدة جوليان جورج عرب ، التي ترشحت أساساً باسم الجمعيات اللبنانية والدانماركية كونها متأهلة دانماركياً .
تأسـست الشبكة الدولية (IETM ) سنة 1981 في ايطاليا ، ومركزها الرسمي الحالي في بلجيكا . تضم خمسمئة مؤستسة ثقافية عاملة في خمسين دولة . أبرز أهدافها تعزيز التواصل بين شرائح المثقفين والفنانين ، وتطوير فرص تعاونهم وتوسيع آفاقه ، وخلق منابر للنشر والتبادل وحوار الحضارات ، وتنظيم مؤتمرات متخصصة وزيارات ميدانية تتيح تبادل الخبرات والمعلومات المتصلة بالحركة الثقافية والفنية في العالم . كما تدعم الشبكة اصدار المنشورات والمطبوعات الثقافية ، وتعمل على تحسين أوضاع المثقفين والفنانين ، وهي مدعومة من الاتحاد الأوروبي .

وفور انتخابها قالت السيدة عرب : أهدي هذا الانتخاب لوطني لبنان ، وطن الثقافة والرسالة الحضارية ، والنموذج الأمثل لحل مشكلات العالم المعاصرة وصراعاته المتعددة الأوجه . كما أهديه الى البيت الوالدي الذي ربّاني في الديمان بروحانية الوادي المقدس ، روحانية الانفتاح والحوار وقبول الآخر المختلف ومحبته .
وأضافت : سوف أعمل خلال ولايتي الممتدة ثلاث سنوات على تعزيز التواصل الثقافي بين لبنان وجواره والشبكة الدولية للفنون المعاصرة . وسوف اسعى الى تأسيس المركز الحقوقي في لبنان للعناية بشؤون المثقفين والفنانين بالتعاون مع وزارتي الثقافة والعدل ونقابة المحامين وسواها من المؤسـسات والجامعات المعنية برسالة لبنان الثقافية ، وبدور مثقفيه الذي يتجاوزه الى محيطه العربي المتردي الاوضاع والى سائر العالم .

كلام الصورة 

من الجمعية العمومية للشبكة الدولية للفنون المعاصرة .

اترك رد