المرتضى لمنظمي حفل توزيع جائزة التراث الثقافي العربية: لتشجيع الأجيال على حماية إرثنا خشية اندثاره

 

استضافت وزارة الثقافة حفل توزيع جائزة التراث الثقافي العربية لليافعين في لبنان، التي كانت من نصيب 5 طالبات وطلاب من مدارس لبنانية، شاركوا في مسابقة نظمها المكتب الاقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي – “ايكروم” الشارقة.

وكان موضوع المسابقة تصور لموضوع تراثي – ثقافي في لبنان.

المرتضى 

ولاحقا، التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه بقصر الصنائع، رئيس اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو المحامي شوقي ساسين والامينة العامة للجنة رمزة جابر سعد، بحضور مؤسسي جمعية كلوي- ماريا كريدي جو كريدي وعقيلته المهندسة ريما كيروز، لشكره على رعايته الحفل الذي نظموه بالتعاون مع “ايكروم” الشارقة .

ولفت المرتضى خلال اللقاء الى “ضرورة اجراء مسابقات سنوية بين المدارس والتركيز على المواضيع التي تعنى بالتراث  اللبناني، وحث الاجيال الجديدة على اختيار مواضيع تسلط الضوء على جمالية ارثنا الثقافي وبث الحماس في نفوسهم للمحافظة عليه خشية الاندثار”.
وشدد على “وجوب ان يتمتع الناشطون في المضمار الثقافي بروحية الخدمة والانفتاح والتحرر من العصبيات والتعجرف، فالثقافة هي اولا واخيرا وفوق كل شيء ارتقاء بالحس الانساني في الانسان لتجعله محررا مما ذكر”.

وأكد ان “الوزارة سوف تتشرف بتوقيع مذكرة تعاون مع تلك الجمعية، وانها ستجري قريبا فعالية لتحفيز الاطفال على الرسم وتطلق عليها اسم فعالية كلوي-ماريا كريدي”.

 

اترك رد