مشروع أفكار اغترابية للأدب الراقي – سيدني يؤيد الشعب اللبناني ومطالبه العادلة

د. جميل الدويهي

منذ انطلقت ثورة الشعب اللبناني المباركة، اعلن مشروع افكار اغترابية ومؤسسه الدكتور جميل الدويهي تاييده للشعب اللبناني الكريم الذي غصت به الساحات ومطالبه العادلة بالحرية والحق في الحياة الكريمة. ويعلن مشروع افكار اغترابية ما يلي:

١ ان تاييد الشعب ينطلق من ضمير واحساس بالمسؤولية ولا بنطلق من اي انتماء سياسي.

٢ ان الثورة يجب ان تكون موجهة ضد نظام وليس ضد اشخاص او رموز، فالطبقة الحاكمة مسؤولة عما وصلت اليه الاوضاع منذ ٣٠ سنة، ومن الضروري والملح اصلاح هذه الاوضاع، وانقاذ الشعب والوطن من التردي المتفاقم يوما بعد يوم.

٣ يشكك افكار اغترابية في الاعتداءات التي حدثت في مناطق ولم تحدث في مناطق اخرى، ما يدل على ان اطرافا معينة مضادة لارادة الشعب في التغيير افتعلت احداثا لاتهام المتظاهرين بانهم فوضويون ولاحراج الثورة وحرفها عن مسارها، كما حدث في بلدان اخرى.

٤ يؤيد افكار اغترابية الشعب في تحركه العفوي غير المسيس، ويحذر من ركوب احزاب موجة التحركات، لحرفها عن مسارها وادخالها في صراع سياسي هي بغنى عنه.

٥ يدعو افكار اغترابية المتظاهرين الى الالتزام بالامن والنظام العام وعدم الاعتداء على العناصر الامنية والجيش والمواطنين، والتاكيد على سلمية التحركات.

٦ يتمنى مشروع افكار اغترابية على من يعارضون الثورة عدم تناولها بالفاظ مهينة والتشهير او الاستخفاف بها، احتراما للديمقراطية وحرية الاختيار والتعبير. كما يرفض اتهام الثورة بانها مؤامرة خارجية وان الثوار اذناب لدول معينة. كما يتمنى على المؤيدين والمعارضين في وقت واحد ان يكفوا عن نشر افكارهم غير المستقرة التي تسيء الى الراي العام، وتظهر انهم مع الثورة لكنهم ضدها انسجاما مع انتماءهم السياسي.

اترك رد

%d