نشاطات لوزارة الثقافة في تونس على هامش القمة العربية أواخر مارس

 thakafa

شارك لبنان عبر وزارة الثقافة في احياء عدد من النشاطات التي اقيمت في العاصمة التونسية على هامش انعقاد القمة العربية المرتقبة أواخر الشهر الجاري.

وابرز الفعاليات أمسية شعرية لكل من الشعراء: الشيخ نعيم تلحوق، ديزيره سقال، محمود عثمان وهنادي حجازي، في “مركز دار الثقافة -ابن خلدون” بمرافقة عزف مباشر على العود للعازفة التونسية نادية العياشي وفي رحاب معرض تشكيلي للفنانة اللبنانية غزوة زيادة.

وحضر الأمسية لفيف وشخصيات ثقافية وادبية تقدمهم الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية وزير التربية السابق الدكتور عبداللطيف عبيد، وعن الجانب اللبناني المدير العام للشؤون الثقافية الدكتور علي الصمد، السفير اللبناني في تونس طوني فرنجية ومدير مكتب الوزير حسين عجمي.

وعن الجانب التونسي حضر رئيس ديوان وزير الشؤون الثقافية التونسية علي مصابحية، المندوب الجهوي للثقافة بولاية تونس شاكر الشيخي، مديرة دار الثقافة بختة الوسليتي ومدير المراسم في وزارة الثقافة محمد المؤدب، اضافة الى وفود عربية من تونس ولبنان وسلطنة عمان.

وتناولت قصائد الشعراء مواضيع وطنية تحاكي العلاقات الثنائية المميزة بين لبنان وتونس، إضافة الى قصائد وجدانية.

والقى تلحوق قصيدتين “بوابة الموج بين لبنان وتونس ” و “رحيل الصوت الممتد”، وختم بقصيدة وجدانية تحت عنوان “اقحوانة الشوق ” متناولاً فيها علاقة الانسان بالحياة.

اترك رد