عيد مار مارون في قبرص

PHOTO-2019-02-12-09-51-18

المطران سويف مترئسًا القداس يعاونه كهنة الأبرشية.

احتفلت أبرشية قبرص المارونية بعيد مار مارون وترأس راعي الأبرشية المطران يوسف سويف قداس المناسبة في كنيسة سيدة النعم في منيقوسيا بحضور رئيس جمهورية قبرص نيقوس اناستاسياديس، النائب الماروني جون موسى، السفير البابوي المونسنيور ليوبولدو جيريلي، سفيرة لبنان في قبرص كلود الحجل، ميتروبوليت القبر المقدس ممثل رئيس الأساقفة، رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في قبرص ايلي عيد، كما شارك من لبنان أمين عام رابطة قنوبين للرسالة والتراث المحامي جوزف فرح، ورئيس جماعة مار شربل للصلاة ريمون ناضر، وحشد من وجوه الجالية والمصلّين.

وألقى المطران يوسف عظة رحّب فيها بدايةً بالرئيس القبرصي شاكرًا دعمه مع الحكومة القبرصية لتجديد دار المطرانية، ونقل اليه سلام ومحبة البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي. وقال: “إننا نصلّي ونعمل معكم من أجل توحيد الجزيرة تجسيدًا لمفاهيم العدالة والسلام”. وتناول سيرة القديس مارون رجل الله الذي عمل على نشر رسالة السلام والمحبة ترجمة لروح الأخوة الإنسانية التي اتخذها قداسة البابا فرنسيس وشيخ الأزهر عنوانًا لوثيقتهما المشتركة، التي أعلناها قبل أيام في دولة الامارات. وقد استجابا فيها لآلام ضحايا النزاعات والحروب، وهم بالملايين من النساء والأطفال والمهجّرين. وتأتي هذه الوثيقة فيما العالم يحتفل بالذكرى السبعين لإعلان شرعة حقوق الانسان. ونأمل أن تحرك هذه المناسبة السلطات الرسمية وسائر هيئات المجتمع والمنظمات لتفعيل الاهتمام بحقوق الانسان. ودعا المطران سويف الى مضاعفة جهود الحوار لتنقية الذاكرة والعمل معًا لبناء المستقبل.

وبعد القداس كان لقاء التهنئة بالعيد في صالون الكنيسة، حيث قُدّمت الهدايا التذكارية للرئيس القبرصي وممثل رئيس الأساقفة، وأعلن المطران سويف عن تأسيس عائلة مار شربل المصلّية في أبرشية قبرص المارونية.

PHOTO-2019-02-12-09-51-17

الرئيس القبرصي مهنئًا.

 

 

 

اترك رد

%d