لقاء المسنين في “بيت داود” الديمان

1 (1)

نظم “بيت داود” لرعاية العجزة والمسنين بادارة رابطة قنوبين للرسالة والتراث في موقع حديقة البطاركة في الديمان لقاء ميلادياً لمئة من مسني الديمان ووادي قنوبين وحدث الجبة والجوار وذلك في قاعة كنيسة مار يوحنا مارون بالتعاون مع قنصل لبنان في مقاطعة نوفاسكوشيا الكندية وديع فارس وبدعمه، بحضور خادم الرعية الخوري حبيب صعب، رئيس الديوان في كرسي الديمان الخوري خليل عرب، مختار الديمان ريمون البزعوني الى المسنين وأولادهم.

بداية اللقاء صلاة عن نفس المرحوم داود الحايك الذي أقام ابنه المهندس مروان ،رئيس مجلس ادارة شركة ألفا، المركز وفاء له، وعلى نية القنصل فارس ورابطة قنوبين ، التي أطلقت هذا المشروع الاول في منطقة الشمال. وتحدث الخوري خليل عرب في معاني المناسبة وحضور المسنين في وجدان الجماعة المؤمنة، وواجب العناية بهم ومبادلتهم المحبة والوفاء والتقدير. ثم كانت أناشيد ميلادية تبعتها قصيدة زجلية للشاعر المحلي يوسف غصن.

ثم شرح مدير موقع حديقة البطاركة الزميل جورج عرب آلية عمل بيت داود لرعاية المسنين بعناية الجماعة الرهبانية المارونية Mission de Vie، بدءاً من أوائل الربيع المقبل، حين سيجتمع المسنون في حديقته التي تتسع لمئات منهم أو في داخل البيت وسط عناية غذائية وترفيهية بهم ،بالاضافة الى العيادة الطبية التي سيتولاها طبيب يجري الكشوفات الدورية عليهم.

بعد ذلك سلمت بركات بطريركية لكبار المعمرين وللذين أدوا خدمات بارزة في وظائفهم طوال حياتهم. وألقى الاستاذ دانيال ايليا كلمة باسمهم أكد فيها المحبة والولاء للبطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي وشكره للفتته التكريمية التي تعكس محبته الابوية الكبيرة. كما شكر رابطة قنوبين على مبادرتها وعلى الدور الانساني المنتظر من بيت داود.

تلا ذلك عشاء قروي للحاضرين، فتوزيع الهدايا على المسنين.

اترك رد

%d