د حاتم علامي يوقع كتابين جديدين

FB_IMG_1544453026507

ضمن فعاليات معرض الكتاب العربي 62 وقَّع رئيس مجلس أمناء الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم د حاتم علامي كتابين ، الأول بعنوان إنتخابات2018 ابجدية التغير، والثاني مستقبل التعليم العالي في لبنان بحضور النائب تيمور جنبلاط ممثلاً بالدكتور ناصر زيدان، وزير الثقافة  الفلسطيني د. إيهاب بسيسو و لفيف من أهل الفكر والثقافة الأدب والعلم والتربية، بالإضافة إلى أصدقاء المؤلف وأساتذة الجامعة. 

تحدث د. علامي عن الكتابين معتبراً الأول بمثابة خطوة إصلاحية في بناء ذهنية جديدة تعتبر الإنتخابات محطةً لوعي المجتمع لقضايا وجوده العليا في تطوير بنية الدولة وتحقيق حياة كريمة للإنسان فيها،ومشدداً على ضرورة إقامة نظام إنتخابي ديمقراطي على مستوى لبنان، ركيزة في تغيير حقيقي مترفع عن المحاصصات والمحسوبيات، وهدفاً لإقامة نظام برلماني مشرّع للإرتقاء بمشروع الدولة وحماية المواطن.

FB_IMG_1544453039813

وفي إضاءته عن التعليم العالي أوضح د. علامي أن السؤال يدور حول قدرة مؤسسات التعليم العالي على تجاوز التحديات ومتطلبات الإستدامة، بعدما شهد لبنان تميزا في قطاع التعليم العالي والذي أدى تراجعه نتيجة اللاإستقرار في السياسة وإنعكاسها على الإقتصادمن جهة، وغياب إستراتيجية واضحة من جهة أخرى إلى تغيّر في السياسية التربوية المنوط بها، وضع مسارات واضحة ممنهجة ضمن معايير مدروسة واستراتيجية وطنية. 

FB_IMG_1544453064188 (1)

اترك رد

%d