مصفف الشعر والمزين جورج جبور لموقع THAQAFIAT:

” عملت صامتاً طيلة سنوات لإشباع رغبتي الفنية بإظهار جمال المرأة”

   

اثار مصفف الشعر والمزين “جورج جبور”  فضولي عندما تأملت الفن الذي يمارسه على شعر المرأة،  والذي يضفي عليها لمسة من انوثة كبيرة. ان الشعر قصيراً او طويلا ،  مما دفعني لمحاورته ومعرفة خبايا شخصيته التي تميزت بهذا الفن الانثوي الخاص بالمرأة.  ان ضمن العناية والقص والتصفيف والتزيين والقوة في امتلاك مفاتيح شخصية المرأة ودراسة الموضة التي تتناسب معها من حيث الالوان والفصول،  وما يتناسب مع لباسها او شكل وجهها او من حيث الخطوط الاولية التي توحي له بالموديلات التي يقوم بها، وتجعل من المرأة مستأثرة ببصمة خاصة  تتشكل من انامل ” جورج جبور” القادر على ايجاد الشكل المتوازن لها دون مبالغات وبما هو جمالي ومحفز للبصر مع مصفف الشعر جورج جبور اجريت هذا اللقاء .

– فن تصفيف الشعر او فن اظهار جمالية المرأة يحتاج لذوق ام مهارة وما هي نظرتك للمرأة؟

تصفيف الشعر هو موهبة ، فن، ذوق ومهارة لا نقدر ان نفرق بينهما . المهارة تأتي من الموهبة والدراسة والخبرة . هذا يؤدي الى اضقاء الجمال على المرأة . فنظرتي للمرأة هي كل المحبة والاحترام ، فهي ام واخت وشريكة .

– ما الذي اضافه لك شخصيا فن العناية بجمال المرأة بشكل عام واين يكمن سر جمال المرأة حقيقة؟

ان فن العناية بجمال المرأة اضاف لي ثقافة التعامل الانساني  وفهم العلاقات بين الرجل والمرأة . فأخذت من المرأة سر العلاقة الانسانية والعاطفية التي تنظر فيها الى الكون . يكمن سر جمالها حقيقة بجمالها الداخلي الذي يطفو على وجهها اشعاعا .

– في القرن الواحد والعشرين اصبح اخفاء العيوب سهل جدا  ولكن هل يتحمل شعر المرأة الصبغات والتغيرات في الالوان وما هي الطرق لتجنب  مساوىء ضعف الشعر؟

لا يتحمل شعر المرأة الصبغات والتغيير في الالوان كثيرا.  لانه يؤثر على طبيعة الشعر فيسبب بتلفه و حرقه. للحماية اولا على المرأة ان تستشير اخصائي التزيين قبل البدء بأي عملية تلوين للشعر . وفي حال حدوث اي عملية تلف او حرق للشعر هناك عدة مستحضرات ( professionel) ينصح بها الاخصائي لمعالجة اي ضرر.

–  ما هي اهم موديلات الشعر في عام 2018 وهل من جديد في موضة تصفيف الشعر لعام 2019؟

الموضة هي اساس كل شيء اليوم . الناس يتبعون الموضة بحذافيرها،  ولكن يجب مراعات شكل الوجه و طبيعة الشعر واللباس والمجوهرات. لأن الموضة اصبحت متكاملة و متناسقة ما يسمى بالغربي (total loock) اي المظهر المتكامل . اما الموضة الحالية في قص الشعر هي القصير والمربع المتوسط. اما بالنسبة للالوان في فصلي الخريف والشتاء هي الالوان الداكنة والاشقر الطبيعي . ليس كل من اتبع الموضة تظهر شياكته.

– من هو جورج جبور ولماذا اخترت فن تصفيف الشعر للمرأة تحديداً؟

جورج جبور هو انسان اولاً بداخله فنان . عمل في بعض المهن منها تصميم الازياء الى ان وجد نفسه في تزيين الشعر . احب جمال المرأة ليضيف على جمالها رونقاً بقصاته وتسريحاته والوانه . لذلك اختار طريقاً مهنياً صعباً وهو التعامل مع المرأة ، وهو من اصعب الفنون . تمرست بهذه المهنة وتمرنت و عملت صامتاً طيلة سنوات عديدة فقط لاشباع رغبتي الفنية بإظهار جمال المرأة .

– من يمتلك القدرة في هذا الفن الجمالي المخصص للمرأة المرأة أم الرجل؟

كما تعلمون ان المرأة والرجل يكملان بعضهما البعض وليس هناك فرق بينهما من الناحية الفيزيولوجية . فكل امرأة و رجل لديهم الحواس الخمس ، ومهنة التزيين مثلها مثل باقي المهن . هناك رجال متفوقين كما نساء متفوقات ايضاً . هناك نساء شهيرات كما رجال مشهورين . الاثنين يكملان بعضهما البعض .

   

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: