مدارس خاصة في دبي تستثمر الإجازات الطويلة بصورة إيجابية

مكعبات الليجو تثري  التجربة التعليمية في مدرسة رايزينج بدبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – ديسمبر 2017

باشر عدد من المدارس الخاصة في دبي وضع  خطط بقصد  استثمار الاجازة الطويلة  عبر تطوير آليات متقدّمة لاكتشاف وتدريب الطلاب الذين يتمتعون بمواهب فريدة في مجالات عدة  من الأنشطة اللاصفيّة  باعتبارها تلعب دوراً محورياً في تعزيز الصحة والسلامة العامة للطلاب بحسب مدراء مدارس.

وفي هذا الاطار قال  الدكتور مايكل بارتليت، المدير التنفيذي لمدرسة ’رايزينج‘ في دبي: “لقد وفرت’المدرسة لطلابها منصة لتدريبهم وتشجيعهم على أن يصبحوا مبدعين في الرياضات المختلفة، والأنشطة الفنية طوال العام وبالأخص في الاجازات”.

وكشف عن إبرام شراكة مع’ليجو إيديوكيشن‘، تهدف من لابتكار أساليب جديدة مشوقة للتدريس والتعلم واللعب حيث تمنح حلول مكعبات وتقنيات ومجموعات ’ليجو‘ العملية التعليمية الحديثة في القرن الـ 21 طابعاً مليئاً بالمرح والمتعة ومتميزاً بالتعلم الفطري، حيث يشعر الطلاب خلال الأنشطة المدرسية كما لو أنهم يشاركون في لعبة ممتعة، في حين يشهد معلمو الفصول الدراسية تنمية وتطوير تعلم الطلاب وتعزيز نموهم المعرفي وثقتهم بأنفسهم”. كما ترتبط ’ليجو‘ ارتباطاً مباشراً بمعايير مدرسة ’رايزينج‘  الخمسة الرئيسية للتعلم في القرن الحادي والعشرين وهي: الإبداع والتفكير النقدي والتعاون والتواصل والمجتمع. حيث يظهر الطلاب قدراتهم على المشاركة والإرشاد وبناء وإنشاء أسلوبهم الخاص في التعلم، مما يبني الثقة لدى الطلاب في قدرتهم على إكمال المهمة باستخدام جميع مراحل دورة التصميم التي تشمل التخطيط والتصميم والبناء والتقييم وتجسيد الأفكار والتكرار.

وتتيح هذه الشراكة الفريدة والأسلوب المبتكر في التعليم لطلاب الصف الخامس الاكتشاف والاستكشاف باستخدام منتجات ’ليجو‘ لتعلم موضوعات مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم والتكنولوجيا والهندسة. وتشمل الأمثلة التعليمية التي يمكن فيها استخدام منتجات ’ليجو‘ على تركيب الحروف الأبجدية باستخدام مكعبات ’ليجو‘ لتعلم القراءة والكتابة، وتصميم متاهة لتعزيز الابتكار في حل المسائل، واستخدام مجموعة ’قطار الرياضيات‘ لتعلم مفاهيم الرياضيات، وبناء نماذج روبوتات لمعرفة المزيد حول استخدام المسننات وتناسبها إلى جانب تعلم مفهوم التصميم والبناء لأغراض محددة. كما توفر مكتبة مدرسة ’رايزينج‘ لطلابها مركز التحدي المخصص للعب الحر والتصميم، والذي يحتوي مجموعات ’ليجو‘ يمكن استخدامها من قبل طلاب الصفين 4 و 5، لتوسيع فرص التعلم الذاتي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: