معرض لفناني أرمينيا الشباب “أنا” في هاماسكايين

افتتح معرض لفناني أرمينيا الشباب “أنا” في هاماسكايين، في صالة “لوسي توتونجيان”، في برج حمود، برعاية وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وحضوره ووزير السياحة اواديس كيدانيان، وامين عام حزب الطاشناق النائب هاكوب بقرادونيان، رئيس بلدية برج حمود مارديك بوغوصيان ووزراء ونواب سابقين.
بداية تحدثت هالة حداد وقالت: “ان هذا المعرض نظم في لبنان بمشاركة ثمانية فنانين شباب من أرمينيا بالتعاون مع هاماسكائين أرمينيا، مشيرة الى اننا مع القناعة ان المجتمع اللبناني سوف يقدرعاليا هذه المبادرة ويسعى الى تعزيزها وتشجيعها حيث يكون هناك المزيد من المعارض الإبداعية لفنانين”.

وألقى الوزير المشنوق كلمة قال فيها: “أن العرض يضم عالمين: عالم الفن والارمن”، لافتا الى ان “ان الشعب الارمني واينما كان يبرز دائما بسبب اجتهاده، ابداعه ونجاحاته، واكن احتراما كبيرا للشعب الارمني لان الارمن في لبنان لا يدخر جهدا في التطور والتقدم ولان الارمن اللبنانيين قدموا الافضل الى وطنهم لبنان ودائما يحترمون القانون”.

وتحدث فنانان شابان مشاركان في المعرض، شاكرين المنظمين، وآملين ان “تستمر العلاقات الوطيدة بين ارمينا والشتات وان تتطور التعاون الفني بين ارمينيا ولبنان”.

وفي الختام تم تبادل الدروع التكريمية، حيث قدم مدير كاليري هاماسكائين هاكوب هاواتيان درعا تكريمية الى الوزير المشنوق وشكره على رعايته للمعرض.

بدوره قدم الوزير المشنوق درعا تكريمية الى مدير كاليري هاماسكائين هاكوب هاواتيان.

ويذكر ان المعرض يستمر حتى 11 تشرين الثاني 2017، من الاثنين الى السبت من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة السادسة والنصف مساء. ويضم اكثر من 80 لوحة من مختلف الاحجام والالوان والمواضيع.

اترك رد