مؤتمر “بلانيت ليبانون 2017″… “شبكة للتعاون والاستثمار مع المغتربين اللبنانيين”

ينظمه المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال للمرة السابعة

اعلن رئيس  المجلس الإغترابي اللبناني للإعمال الدكتور نسيب فواز أن مؤتمر”بلانيت ليبانون 2017″ PLANET LEBANON 2017 سينعقد في فندق فينيسيا في يومي  3 و 4 آب 2017   برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري.

وأعلن فواز أن المجلس الاغترابي يتطلع لأن يكون مؤتمر  PLANET LEBANON 2017 حدثاً استثنائياً، حيث سجلت التحضيرات للمؤتمر خطوات متقدمة على صعيد مشاركة على  المغتربين اللبنانيين من مختلف البلدان. ما سيجعل من المؤتمر ملتقاً فريداً لتعزيز العلاقات  وتطوير شبكات الإستثمار.

ولفت فواز ان المؤتمر يؤكد على عمق إهتمام لبنان المقيم بالتواصل مع لبنان المغترب وحرص مغتربينا حول العالم على الإسهام وبشكل متواصل في نهضة ورقي وإنماء بلدنا.

واضاف: ” كلنا يدرك قيمة التحويلات المالية للمغتربين الى وطنهم  ودور هذه التحويلات في المحافظة على الأمن الإجتماعي وعلى مستويات معيشية لائقة لشرائح واسعة من اللبنانيين”.

وعدّد فواز أهداف المؤتمر الذي يطمح إلى تمتين وتعزيز الروابط وإقامة الجسور بين رجال الأعمال المغتربين اللبنانيين، وتسليط الضوء على واقع الاستثمار في لبنان في ظل الواقع الاستثماري الدولي، والمساهمة في تعزيز مكانة لبنان الاقتصادية والسياحية والتجارية.

وأردف: “نأمل أن تبدأ الحكومة بالعمل على تحسين مناخ الأعمال والاستثمار في لبنان، وان يكون لديها إستراتيجية جديدة تلتزم بتبسيط إجراءات الاستثمار وجعلها أكثر فعالية، بالإضافة إلى إزالة العوائق البيروقراطية، وتحرير مناخ الأعمال.

بدوره أكد أمين عام المجلس الاغترابي غياث الرفاعي أن المؤتمر “ليس حدثاً عادياً يضاف إلى سلسلة الأحداث والمؤتمرات والفعاليات التي سيشهدها لبنان هذا الصيف. واثنى على رعاية مصرف لبنان وبنك بيبلوس وبنك لبنان والمهجر والمؤسسة اللبناني لتشجيع الاستثمار (ايدال)، ومشروع مديار، لهذا المؤتمر.

ويعتبر المؤتمر أكبر ملتقى اقتصادي ومالي عالمي للاغتراب إن من حيث نوعية وعدد المشاركين فيه أو من حيث المواضيع المطروحة، حيث سيناقش المؤتمر على مدى يومين قضايا التشبيك الاقتصادي والامان المالي والمصرفي، وآليات مكافحة الفساد في لبنان، وكيف يمكن للمغتربين مساندة وطنهم الام، والفرص الاستثمارية في القطاع السياحي. كما سيتضمن المؤتمر عرض لمشروع بيت المغترب اللبناني.

اما فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر فستتضمن رحلة الى المعالم السياحية والتاريخية في قضاء الشوف، وزيارة الى مشروع “مديار” العقاري في منطقة الدامور.

المجلس الاغترابي اللبناني

تأسس المجلس الاغترابي اللبناني  للأعمال عام 1999، وهو جمعية لبنانية لا تتوخى الربح، تهدف الى جمع رجال الأعمال اللبنانيين المنتشرين في كل بقاع العالم، وتوحيد طاقاتهم وإمكاناتهم من اجل التعاون فيما بينهم كشبكة واحدة للعمل حول العالم، بهدف الترويج للبنان الاقتصادي وتشجيع الاستثمار والتبادل التجاري، وكذلك إنشاء اللوبي اللبناني العالمي لدعم لبنان والعالم العربي اقتصاديا ًوسياسياً.

انشئ المجلس تلبية للحاجة الماسة لرجال الاعمال اللبنانيين في الخارج لاجل العمل معاً في اجواء اقتصادية عالمية مستمرة النمو. ويعمل المجلس على التعاون لتحسين النمو الاقتصادي والمالي في لبنان عبر تشجيع الاستثمارات في مختلف المشاريع المربحة. وبالتالي دعوة رجال الاعمال البنانيين حول العالم لأداء دورهم البناء والمساهمة في تنشيط الاقتصاد الوطني. يهدف المجلس الاغترابي الى تزويد رجال الأعمال اللبنانيين في الخارج بالمعلومات اللازمة حول فرص الإستثمار، والى مشاريع الانماء والأعمار التي ستكون ذات فائدة على كل من لبنان والمستثمر، ويعمل المجلس على تبسيط المعاملات والإجراءات التي يخضع لها رجال الاعمال في لبنان من خلال تأمين الإتصالات مع الوزارات المختصة. كما يهدف المجلس الى تشجيع وتسهيل التواصل بين رجال الأعمال اللبنانيين عبر كل الوسائل المتوفرة ( موقع الكتروني، مؤتمرات، معارض، الإجتماعات والحفلات الثقافية والمنشورات الدورية) ووصل الأعضاء عبر شبكة معلومات داعمة من خلال ممثلين لدى الدول حيث يقيمون.

للمزيد من المعلومات عن المجلس الاغترابي اللبناني للاعمال يمكنكم زيارة الموقع

http://www.libc.net

اترك رد

%d