توسيع مسرح الوادي المقدس

اشغال توسيع مسرح الوادي المقدس

باشرت الورش الفنية في رابطة قنوبين البطريركية للرسالة والتراث بأشغال توسيع مدرجات مسرح الوادي المقدس في موقع حديقة البطاركة، بتمويل مؤسس المسرح أنطوان بخعازي، رئيس الندوة اللبنانية للحفاظ على البيئة، وعائلته.

وتشمل الاشغال زيادة المدرجات القائمة لتتسع لحوالي ثلاثمائة شخص اضافي، لترتفع مقاعد المسرح الى ما يقارب ستمئة مقعد موزعة بين حجرية قائمة وكراس يجري اعداد المدرجات الجديدة اللازمة لها، كما تشمل توسيع الممرات وتبليطها بالحجر الصخري التراثي وسط أشجار الارز والسنديان المعمّرة التي تغطي الموقع. وقد برزت الحاجة الى توسيع المسرح بسبب كثافة الانشطة الثقافية والفنية المتصلة بتراث الوادي المقدس التي تتوالى عليه. وأوضح المطران مارون العمار، النائب البطريركي المشرف على رابطة قنوبين، ان المسرح بات محطة تستقطب كل الحركات الرسولية والمنظمات الشبابية والجمعيات الراعوية لانه الوحيد في المنطقة والجوار، وبات يشكل لها نافذة على الوادي المقدس لانشطة تتصل بتراثه الغني.

وأضاف العمّار: استباقاً لايام الشبيبة المارونية العالمية التي تجمع مئات الشباب من لبنان وبلدان الانتشار حول البطريرك الماروني الكردينال الراعي، رمز وحدتهم، والتي ستختتم في تموز المقبل في الديمان مع أبينا البطريرك كانت الحاجة الى توسيع المسرح لاستيعاب هذه الاعداد التي لحظ لها مكتب الشبيبة في الدائرة البطريركية محطات عودة الى الجذور، وفي طليعتها حديقة البطاركة ابرز معالم الوادي المقدس. وشكر المطران العمار عائلة بخعازي التي أقامت المسرح منذ سنوات ولا تزال تعنى به وتطوره لمزيد من النشاطات الثقافية والتربوية اسهاماً في نشر تراث الوادي المقدس، وأشار الى ان رابطة قنوبين قد أطلقت مسابقة بين طلاب المدارس سوف تعلن نتائجها وتقدم تقديراتها الصيف المقبل على مسرح الوادي المقدس.

 

اترك رد