“إصلاح التعليم وسؤال المجانية”…المناظرة الوطنية العاشرة لجودة التعليم لـ “جمعية أماكن” المغربية

تنظم جمعية أماكن المناظرة الوطنية العاشرة لجودة التعليم في موضوع:”إصلاح التعليم وسؤال المجانية”، وذلك من أجل فتح حوار جاد بين مختلف المهتمين بالقضية التعليمية في موضوع أثار الكثير من الجدال في الفترة الأخيرة.

وسيشارك في المناظرة ثلة من المفكرين والخبراء، سيحاولون تسليط الضوء على مسألة المجانية من زوايا اقتصادية واجتماعية وتربوية، هدفهم أولا وأخيرا تحري الموضوعية من دون أي مزايدات. تنظم المناظرة بكلية علوم التربية بالرباط يوم الخميس 5 يناير 2017 ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

تسعى الجمعية المغربية لتحسين جودة التعليم ”أماكن” إلى التعريف بمشروعها المتعلق باستراتيجيا التربية والتكوين لمغرب 2030، والذي شرعت في العمل عليه في المنطلق كدعوة فعاليات المجتمع المغربي لإعداد مشروع ميثاق وطني جديد للتربية والتكوين، يتماشى والتطورات التي عرفها المغرب والعالم من حوله مع مطلع القرن الواحد والعشرين.

من ضمن الخدمات التي يقدمها معهد أماكن:

المؤتمر الدولي لجودة التربية والتكوين والبحث العلمي. المناظرة الوطنية لتحسين جودة التعليم التي بلغت دورتها التاسعة التي نظمت في الأسبوع الأخير من شهر يونيو 2016.  المجلة العلمية الدولية  The Journal of Quality in Education.  التقارير والدراسات التي كان آخرها دراسة حول مستقبل التربية والتكوين في المغرب التي صدرت في يناير 2015.  جائزة المهدي المنجرة لتحفيز المؤسسات الرائدة في تطبيق منهجيات الجودة.

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: