مستشفى اماراتي يستخدم تقنية جديدة لترميم أربطة الركبة

burjeel

أعلن مستشفى برجيل للجراحة المتطورة عن  اعتماد تقنية جديدة  لإصلاح أربطة الركبة وترميمها وذلك في سابقة تعدّ الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات. ويجري حالياً التركيز على هذه التقنية باعتبارها إحدى أحدث الابتكارات في مجال الطب الرياضي. وعلاج اصابات ( اللاعبين ) .

وساهمت الأبحاث المكثفة التي أجراها أخصائيو جراحة العظام في سويسرا في ابتكار علاج جديد لهذه الحالات وذلك باستخدام تقنية حديثة تسمى “ليجامس” (LIGAMYS)، التي تتيح المحافظة على الرباط الصليبي عوضاً عن استبداله. بحسب الدكتور سميح الطرابيشي، مدير عام مستشفى  برجيل للجراحة المتطورة،

وتعليقاً على استخدام هذه التقنية الجديدة، قال الدكتور الطرابيشي: أن  استخدام  طعم  ‘ليجامس’ يساهم في تعزيز فرص التئام الرباط الصليبي الأمامي المتمزّق وتعافيه، واستقرار المفصل وثباته، وكذلك استعادة القدرة على التحكم بالحركة خلال فترة قصيرة جداً. كما يساهم هذا العلاج في إصلاح الرباط الأصلي وترميمه، دون أن يحلّ محله. ويتألف الطُّعم من خيط مصنوع من مادة البولي ايثيلين، وصفيحة معدنية صغيرة ونابض يسمح بحرية الحركة للخيط الذي يتمّ إدخاله ضمن عظمي الفخذ والساق”.

وأضاف الدكتور الطرابيشي: “يحصل المرضى على أفضل النتائج في حال بادروا إلى الخضوع لهذا العلاج خلال 21 يوماً من تعرضهم للإصابة. كما يساهم استخدام طُعوم ‘ليجامس’ في إعادة تأهيل المرضى بشكل أسرع مقارنة بنظرائهم الذين يخضعون لعمليات إعادة بناء الرباط الصليبي التقليدية، وتتيح لهم العودة إلى مستوياتهم السابقة من النشاط البدني. ونسعى حالياً إلى تعريف جميع الرياضيين بهذه التقنية المبتكرة ومزاياها الفريدة”.

اترك رد