35 % نسبة الزيادة في  الإعلانات المبوبة لبيع وشراء السيارات المستعملة في الامارات

EZheights Website.

(دبي، الإمارات العربية المتحدة، يوليو 2016)

شهدت  الموقع الإلكترونية الإماراتية للتجارة الإلكترونية لبيع وشراء السيارات المستعملة، زيادة في أعداد الإعلانات المرتبطة بالسيارات منذ بداية الصيف هذا العام بنسبة تترواح بين 35  – 25 % مقارنة بالإحصاءات خلال الأشهر السابقة مما يشير إلى تحسّن أداء الاقتصاد الإماراتي. الذي يأتي مدفوعاً بالعروض الصيفية المغرية التي تقدّمها معارض السيارات الجديدة منها والمستعملة، الأمر الذي يعزز ربحية هذا القطاع .

وقال  أدهم صالح الرئيس التنفيذي للموقع  الأمارتي ’إيزي هايتس‘للإعلانات المبوبة

أن السيارات قد أصبحت سلعة عالية الطلب هذا الصيف إذ ينشر الكثير من المستخدمين إعلانات ’سيارة للبيع‘ على الموقع، وازدادت إعلانات بيع وشراء السيارات على الموقع  بنسبة تقدر ب 35 % .

وأضاف “يبيع الكثير من الأشخاص سياراتهم القديمة ويشترون بدلاً منها سيارات أحدث،  أوضح الرئيس التنفيذي لموقع التجارة الإلكترونية أن الإعلانات العقارية على الموقع قد ازدادت هي الأخرى بنسبة 15 في المائة مع ازدياد الإعلانات لآجارات العقارات بنسبة 20% ما يشير بوضوح إلى رغبة أشخاص من دول أخرى بالانتقال إلى دبي، مع العلم أن أغلب الإعلانات العقارية يضعها مستخدمون جدد للموقع.

وقال : ازدادت ايضا منشورات الإعلانات المبوبة بنسبة بسيطة بلغت 8% خلال الصيف؛ حيث أن استعراض وشراء السلع الاستهلاكية والعقارات عبر الإنترنت باتت صيحة تلقى شعبية متزايدة في الإمارات العربية المتحدة، متوقعا أن تشهد مواقع الإعلانات المبوبة والتجارة الإلكترونية ازدهاراً ملحوظاً في الإمارات خلال السنوات المقبلة وخاصة مع سير البلاد نحو تحقيق مخططاتها ورؤيتها الشاملة.

وأشار الى أنه رغم تأخر سوق الشرق الأوسط قليلاً في قطاع التجارة الإلكترونية إلا أن الإمارات العربية المتحدة قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال؛ ونظراً لكون مواقع التجارة الإلكترونية تتعامل مع بيانات مباشرة وموثوقة حول سلوكيات الإنفاق للمستهلكين الإماراتيين فإنها تستطيع اتخاذ قرارات أفضل لتخصيص احتياجات المتسوقين الأفراد”.

وقال أن موقع  “إيزي هايتس دوت كوم” هو  موقع إلكتروني إماراتي للإعلانات المبوبة، يقدم فرص مجانية لمستخدميه للإعلان عن منتجاتهم و خدماتهم أو لشراء تلك المعروضة منها، و يطرح الموقع إعلانات مبوبة لمنتجات منها: العقارات، السيارات، الإلكترونيات أو خدمات منها: رعاية الأطفال، الصيانة، السباكة و كل ما إلى ذلك.

اترك رد