سكاي نيوز عربية تبث وثائقيا عن”الأزهر”

 تبث “سكاي نيوز عربية” الأربعاء 23 يونيو  في تمام التاسعة مساء بتوقيت أبوظبي وثائقياً جديدا azharبعنوان “الجامع الأزهر.. مواطن وإمام وسلطان” ضمن سلسلتها الجديدة من الأفلام الاستقصائية “وثائقيات”.

ويتناول الفيلم حكاية الأزهر، الذي يزيد عمره عن ألف عام، منذ تأسيسه على يد الفاطميين في القاهرة، وحتى يومنا هذا، وكيف تحول من مجرد جامع عادي، حتى بات مؤسسة دينية عالمية قائمة بحد ذاتها.

ويناقش الفيلم رسالة الأزهر التي لا تزال واضحة من خلال العمل على نشر الإسلام الوسطي، وقيم الحق والجمال التي تتطور مع تطور المجتمعات الإسلامية في كل بقاع الأرض.

كما يستعرض الوثائقي، الذي أنتج بحرفية وجودة عالية، تفاعل مؤسسة الأزهر مع المجتمع المصري على مر العصور، وصولا إلى دوره في التطورات الأخيرة التي شهدتها مصر، وخاصة مقاومته العنيفة لمحاولات جماعة الإخوان المسلمين السيطرة عليه.

ويتناول الوثائقي أيضا دور مؤسسة الأزهر التعليمي والتثقيفي، الذي يشهد له مئات الآلاف من خريجي جامعاته ومعاهده العلمية والدينية.

وتهدف “سكاي نيوز عربية”، من خلال هذا العمل التوثيقي، إلى تكوين رأي أشمل ووعي أعمق لدى المشاهد العربي إزاء دور الأزهر على مر العصور، واستعراض مواقفه تجاه ظاهرة تعدد الفتاوى والمرجعيات التي تسيء إلى صورة الدين الحنيف.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: