“الخصخصة في لبنان: توزيع الموارد وفعالية الإدارة” للبروفسور أسعد الفغالي

feghali coverيوقِّع البروفسور خليل أسعد الفغالي كتابه “ألخصخصة في لبنان: توزيع الموارد وفعالية الإدارة”، الذي صدر بالفرنسية عن دار L”HARMATTAN ، الأحد في 3 تشرين الثاني 2013 الخامسة مساءً في جناح مكتبة أنطوان في معرض الكتاب الفرنكوفوني في البيال.

يحاول الكتاب الإجابة عن هذا السؤال المحيِّر والمتشعِب: هل التطور الاقتصادي اللبناني يفرض خصخصة واسعة النطاق؟ ويجيب: تبدو الخصخصة بادئ ذي بدء كحلّ مثالي يسمح بإعادة تنظيم الاقتصاد اللبناني، حيث يؤدي إلى نمو الاستثمارات وتطوير بورصة بيروت. لكنَّ الخصخصة يمكن ألا تكون العلاج الشافي المنتظر من قبل الدولة. فمن خلال تحليل الدراسات الدولية النظرية والعلمية, يدرس الكاتب الفائدة من تطبيق هذه التقنية في لبنان، فأجرى  دراسة استقصائية للمؤسسات والإدارات العامة الممكن خصخصتها، وذلك للإضاءة على امكانية نجاح الخصخصة في لبنان.

الدكتور خليل أسعد الفغالي  حائز على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة مونتسكيو-بوردو 4 في فرنسا. هو استاذ في الجامعة اللبنانية – كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال، ويدير كل من الماستر البحثي في إدارة الأعمال باللغة الفرنسية وقسم المحاسبة والتدقيق. درّس في معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية في بيروت، وهو مركز تابع لـ CNAM باريس. نشر مقالات في مجلات مهنية وعلمية، قبل انضمامه إلى الجامعة اللبنانية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: