لقاء المنارة الثقافي قناريت يختتم موسمه الصيفي مع الشاعر د. باسم عباس

كما عودنا لقاء المنارة الثقافي في قناريت على استضافة النخب المميزة من الشعراء لإحياء أمسياته. كان ختام المسك لهذه الأمسيات للموسم الصيفي مع رئيس المنطقة التربوية في الجنوب ونائب رئيس الحركة الثقافية في لبنان الشاعر الدكتور باسم عباس، الذي قدم باقة منوعة من القصائد وخوابي الكلام لاقت الصدى الكبير لدى الحضور الذي ملأ تراس إستراحة المنارة في قناريت.

ومن بين الحضور وفد من راهبات المعمرية، كاهن رعية بلدة الحجة الأب الدكتور ميشال قمبر، الشاعر ميشال جحا برفقة الشاعرين د. محمود عثمان ود.يسرا البيطار. رؤساء بلديات السكسكية، البيسارية ، قناريت، المحامي معن الأسعد، رئيس هيئة تكريم العطاء المميز في النبطية د.كاظم نور الدين، الخبير التربوي د. سلطان ناصر الدين، إضافة الى عدد من الشعراء، ومدراء المدارس والفعاليات الثقافية والإجتماعية والإعلامية .

البداية مع النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة اللقاء لمديرة مدرسة قناريت الأستاذة هيلانة غدار التي رحبت بالحضور واستعرضت مجمل الأنشطة التي نفذت خلال هذا الموسم وما سبقه.

ثم قدم الفنان أحمد دهيني قصيدتين من كلمات الدكتور باسم عباس بعدها ألقى الشاعر مجموعة من قصائده بمرافقة عازف العود أحمد دهيني.

واختتمت الأمسية بتقديم درع تكريمية له باسم لقاء المنارة  قبل أن يوقع ديوانه “ناوليني الصباح”. قدمت الأمسية الروائية والشاعرة الدكتورة نورا مرعي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: