ندوة حول كتاب “قصائد شعرية” لعبد الرزاق كبارة في الرابطة الثقافية- طرابلس

kabara

 أقامت الرابطة الثقافية في طرابلس وجمعية الوفاق الثقافية بالتعاون مع المنتدى الدولي للشباب فرع الشمال وبرعاية وزارة الثقافة ندوة حول كتاب قصائد شعرية للشاعر عبد الرزاق كبارة بعنوان “لحن المشاعر”.

شارك في الندوة الدكتور مصطفى الحلوة، الدكتور جان توما، في حضور محمد كمال زيادة ممثلا الوزير السابق أشرف ريفي، رئيس الرابطة رامز الفري، رئيس رابطة الجامعيين في الشمال غسان الحسامي، أمين عام المنتدى الثقافي في الضنية أحمد يوسف، رئيس جمعية مجالس الخير ورئيس الهيئة الاستشارية لمجالس الاهل في الشمال عبد الحميد عطية، الاديبة غادة ابراهيم، الشعراء: أمال معوض فرنجية، حسنا سليمان، الكاتبة نهلا كبارة، الفنان التشكيلي محمد النابلسي، شخصيات ثقافية واجتماعية ومهتمين.

بداية النشيد الوطني فكلمة ترحيب من ميراي شحادة، ثم تحدث الحلوة تحت عنوان “عبد الرزاق كبارة المراهق والعاشق السبعيني الذي لا يشيخ” وقال:”لم يزل ذلك الطرابلسي الاصيل المعتق المتشبث بطرابلسيته، ذلك اللبناني الكاراساوي يعود الينا مزهوا وقد كرم في مهجره حيث حاز في 2010 مرتبة الشعر الأولى تثمينا لديوانه الشعري بالاسبانية”.

وقال توما: “اجتمع أهل الشعر الأبيض في سيرة الحب وليالي الشوق وما المشكلة؟ أضاف: ان عبد الرزاق كبارة يبحث في قاموسه عن ذاك العالم الذي تستقيم فيه الاشياء ويعود فيه المرء الى أيامه الأولى”.

بدوره شكر الشاعر كبارة الحضور وكل من لبى الامسية، ثم تلى بعض الابيات الشعرية من كتابه.

وتخلل الامسية رسم مباشر للفنان التشكيلي عمران ياسين، وفي الختام تم توقيع الكتاب وأقيم حفل كوكتيل.

اترك رد