سحر طه… وداعاً

توفيت الفنانة العراقية سحر طه في مستشفى هنري فورد بميشيغن عن عمر يناهز الـ 61 عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وفق ما أفاد زوجها سعيد طه لـ”النهار”. وقد بدأت الاجراءات اللازمة لنقل جثمانها إلى بيروت. 

الراحلة من مواليد بغداد اصيبت بالسرطان مرتين الأولى في العام 2003 والثانية 2006، لكنّها تمكّنت من هزيمته، لتعود معركتها مع الخبيث في العام 2011 وظلّت تتلقّى علاجها الكيميائي في الولايات المتحدة إلى حين وفاتها اليوم.

نعت الفنانة جاهدة وهبي الفنانة الراحلة سحر طه برسالة مؤثّرة نشرتها في حسابها عبر “فايسبوك” توجّهت من خلالها بالقول: “سحر الحبيبة… منهوبة روحي إليكِ وانت تغادريننا على جناح غيمة إلى الأزرق العالي.. مبدّدَة كلماتنا، صرخاتنا المكتومة إذ نلوّح لك بمناديل الغياب… الغياب الذي آثرتِ باكراً وباكراً احترافه بعدما تركت صوتكِ في كل إشعاعة وحنين وتنهيدة وغرسة نغم ونفحة صوفية”.

وتابعت: “كم حملتِ على جناح أوتارك تهليلاتنا وآهاتنا ووجع العراق… كم حافظتِ على حفنة الحلم في مرايا عينيك ورمّمتِ في أعيننا صورة الأمل… فاجعة هو رحيلك… متعسّف غيابك… قهُار فادح سفرك… عنقاء العراق… المترفّعة الشغوفة العاشقة، يعزّ عليّ أن أغني الليلة في معبد باخوس وأنت في بعيدك الجرح… كلّ أغانينا الليلة مهداة لروحك… سلام عليك… والعزاء لقلوب عائلتك ومحبّيك”.

***

(*) موقع النهار 17-8-2018.

 

 

اترك رد

%d