الرسامة التشكيلية جومانا أبو مطر تفوز بـ “جائزة ليوناردو دي فنشي العالمية”

  

فازت الرسامة التشكيلية اللبنانية جومانا أبو مطر بـ “جائزة ليوناردو دي ڤنشي  العالمية” عن لوحاتها التي عرضتها في معارض عالمية، وذلك  بِعد فحص ودراسة لوحاتها من قبل عدة لجان في ايطاليا والنمسا وفرنسا . وقد تميزت ضمن عشرين فناناً عالمياً  لعام 2018 ، وسينشر  مقال عن لوحاتها  في  مجلة ART الخاصة  بالفن العالمي.  

بعد اطلاع اللجنه الفنية الناقده لأعمال الفنانين الذين شاركوا في المعارض العالمية في كاروسيل دو لوڤر وفِي إسبانيا وإيطاليا وباريس وموناكو وغيرها  اختارت عشرين فناناً  وكانت  جومانا أبو مطر من بينهم. بعد ذلك أبلغها الناقد فرنسيسكو ساڤيرو  وسلڤادور  روسىو أن اللجان الفنية العالمية في ڤينا وفلورنسا أجمعت على منحها جائزة ليوناردو دي ڤنشي.

أقيم احتفال  للفائزين  في  بورغيس بالس، أحد أهم قصور فلورنسا الإيطالية، في ٢٠ كانون  الثاني 2018، وبما انه تعذر عليها السفر، فقد وصلتها الجائزة بالبريد المضمون.

3 تعليقات

  1. يقول Shikrieh Salaheddin:

    الرسامة التشكلية والشاعرة الصوفية … الموهبة المزدوجة السيدة جومانا ابومطر ….. الإبداع ، والثقافة ، التمييز في اسلوبها… سيدة الأفكار والوصف هي جومانا… جوهرة الفن … جدارتها برسم افكارها هي حالة مميزة عند سيدة الفن . واصحاب الفن وأعضاء اللجنة يعرفون من يستحق هذه الجائزة القيمة فقد حصلت عليها بجدارة وهي أهل لدخول تاريخ الفن العالمي من بابه الكبير .فهنيئا للبنان لان جومانا تحمل جنسيتها .

  2. يقول Maamoun:

    الف مبروك فنانة اللون والحرف

  3. يقول raghida:

    فنانة الاحساس الراقي حرفا وريشة ولونا…. احساسا يدخل حنايا الروح ويستوطن القلب فيترك فيه بصمات لا تمحى من الرقة والنبض الحاكي لجمال لا يفنى … سلام ومحبة لروحك صديقتي الفاضلة .. كل المباركة تستحقين كل التقدير والاحترام… محبتي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: