مروان عبدالعال ضيف نادي قاف للكتاب -طرابلس

الصحافية والكاتبة ضحى عبدالرؤوف المل ومروان عبدالعال

استضاف نادي قاف للكتاب بمدينة طرابلس في جلسته الشهرية الثقافية الروائي مروان عبد العال للحوار معه في روايته” الزعتر الأخير “الصادرة عن دار الفارابي، وذلك في مسرح الرابطة الثقافية، مساء يوم السبت ٣ أذار ٢٠١٨ في مدينة طرابلس، بحضور أدباء، وشعراء، وروائيين، وأكاديميين، وأساتذة، وطلبة جامعيين، وعدد من أبناء المدينة، وأعضاء النادي.

وخلال الجلسة ألقت (كلمة نادي قاف للكتاب) الدكتورة عائشة يكن، كما ألقيت بعض الكلمات عن الرواية من قبل أعضاء النادي، وتمت مناقشة الرواية بمشاركة رسم حي بريشة الفنان الفلسطيني علي عبد العال من وحي الجلسة.

وقد أدارت الحوار الصحافية والكاتبة ضحى عبدالرؤوف المل، كما قدمت الأستاذة رغدة ميقاتي ترحيباً بالحضور.

واستهل عبد العال حديثه في جلسة المناقشة بالتعبيرعن امتنانه أولا لمدينه طرابلس التي وصفها بأنها أبجدية المدن، أول اختبار للحواس الطفولية المكبوتة، كما أثنى على دور الرابطة الثقافية، لأنها الصرح الثقافي العريق الذي كان دائماً شاهداً وفاسطين حاضرة فيه.

كما شكر نادي قاف للكتاب الذي كان سبباً جميلاً في اللقاء، وكل متحدث فيه ومن نظم، وبادر، وبادر، واستضاف، وقرأ، ولبى، وناقش، وحضرت.

وقد اعتبر عبد العال أن الاحتفاء بالزعتر الأخير تمسك برواية الحق الفلسطيني، وبالزعتر الإنسان، والرفيق، والتل، والشهيد، والوطن، وأن اللقاء يرمز إلى الوقوف ضد كل محاولات إسكات الذاكرة وطمسها وتزييفها، مؤكداً أن الرواية هي وسيلة للدفاع عن المثل الجمالية العليا، وخاصة أنها الوسيلة الأكثرملامسة للتفاصيل الإنسانية المعقدة.

وقدم النادي في نهاية الجلسة درعاً تقديراً للمناضل مروان عبد العال لإسهاماته الأدبية والثقافية المميزة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: