تكريم باقة من الاعلام اللبنانيين

“ريشة عطر” في زغرتا

صورة تذكارية بعد توزيع الدروع

ضجّت زغرتا أمس في حفل التكريم الذي أقامه منتدى “ريشة عطر” في المسرح البلدي فكان الحدث كبيراً يليق بالمكرّمين وبالحضور وبزغرتا المدينة التي تفتح قلبها لجميع من يدخلها .. كان تكريماً راقياً ورائعاً وقد غصّت القاعة بالحشود الآتية من كل المناطق ومن زغرتا – الزاوية .. كانت فرقة كشّافة بيبلوس فوج مار يوسف – زغرتا تستقبل الناس بالعزف والأناشيد في باحة المسرح .

قدّمت الحفل السيدة فيفيان دحدح سابا. افتتح بالنشيد الوطني اللبناني وكان عرض فيلم لقطات عن المكرّمين على الشاشة نفذه المصور بدوي كرم .. ومن ثمّ كلمة رئيس المنتدى الشاعر أسعد المكاري الذي شكر فيها الحضور المميّز باسم أسرة  منتدى ريشة عطر مؤكداً على أحقّية التكريم لمن ساهموا في النهضة الثقافية وما يزالون محققين الكثير من الإنجازات وثمّن الجهود التي قاموا بها لإنجاح الحفل واعداً بسلسلة من التكريمات وبإسبوع  ثقافي يُحضّر له في إهدن ..

رئيس المنتدى الشاعر أسعد المكاري

وبعده قدّمت المبدعة السيدة ماريا دويهي يمين وصلة أوبرالية رائعة بصوتها الماسي فكرّمها المنتدى بدرع تسلمته من الإعلامي نافذ فنيانوس وباقة ورد تسلمتها من السيدة جانو كرم ..

وبعدها كانت الكلمات تتوالى وتوزيع الدروع : الأستاذ أنطونيو يمّين كرّمته الشاعرة أمال معوّض – الأخت بازيل صيّاح كرّمتها المربّية إيفون سعاده الدويهي – الشيخ جميل معوّض كرّمه الأستاذ طنوس الدويهي – الإعلامي جورج طرابلسي كرّمه الشاعر أسعد المكاري.

جورج طرابلسي يتسلّم درع التقدير من الشاعر أسعد المكاري

الدكتور جورج دحدح كرّمه الفنان بولس خوّام .. وبعد تكريم خمسة أعلام لبنانية قدّمت الدبكة الهدنانية لوحتين راقصتين جميلتين صفّق لها الجمهور كثيراً ..

وبعدها كانت عودة للتكريم : الإعلامي روبير فرنجية كرّمته الإعلامية ريتا الخوند مهنا – الشاعر شيبان سعاده كرّمته الأديبة حسنا سليمان – الأديب محسن يمّين كرّمه الأستاذ ناصر جرّوس – الإعلامية ندين صموئيل شلهوب كرّمها الفنان جريج بو هارون – النحّات نايف علوان كرّمته الروائية لونا قصير ..

الفنّان التشكيلي الكبير جريج بو هارون يقدّم بورتريه لـ جورج طرابلسي لمناسبة عيد ميلاده، الذي تزامن مع مناسبة تكريمه من قبل منتدى “ريشة عطر”

ومن وحي المناسبة قدّم الشاعر نعمان الترس قصيدة تكلّم فيها عن حفل التكريم والمنتدى وعن المكرّمين أثارت حماساً في الحضور .. ليختتم الحفل بشرب نخب المناسبة وقصّ قالب الكاتو الذي يحمل شعار منتدى ريشة عطر …

الشاعر أسعد المكاري في خلال كشف النقاب عن اللوحة “المفاجأة”

One comment

  1. يقول د. محمّد محمّد خطّابي - مدريد:

    ألف ألف مبروك الأديب الألمعيّ الأريب، والإعلامي المتميّز اللبيب الأستاذ جورج طرابلسي George Traboulsi ألف مبروك على هذا التكريم المُستحقّ بكل المقاييس وبكلّ المعايير .. (هنيئاً لك المجدُ الذي أنتَ أهلُهُ .. ومجدُ لمَنْ ضحّىَ وعَمِلَ وأبدَعَا )… وهنيئاً من القلب لجميع المُكرّمين،والمُكرّمات، فما ضاع حقّ وراءه طالب.. ومَنْ سار على الدّرب وصل..ومَنْ طلب المعالي سهر الليالي .. ! وقديماً قيل فى فزورة لغوية طريفة تغوي وتُخادعُ بالسّماع قبل كتابتها قيل : ( إذا أردتَ الكرامَهْ … فقلْ للكرىَ مَهْ…!) أيّ عليك بسهر الليالي، والإقلال من النّوم والاستسلام للكسل وللكرىَ… مزيداً من التوفيق والنجاح.. والتألق والفلاح ..والذيوع والانتشار المتواصليْن بإذن الله للمنظِّمين المُشرفين على هذا الحفل الرّائع المُزدان بأبهىَ ألوان الطيف، وللمُكرَّمين والمُكرّمات على حدٍّ سواء، إنّه تعالى لا يُضيِّعُ أجرَ مَنْ أحسنَ عَمَلاً … و هذا التكريم فى آخر المطاف، وفى العمق، إنّما هو فى الواقع تكبير، وتمجيد، وتعظيم،واحتفاءٌ، وتكريم للإبداع السّاطع ،البهيّ، البهيج ،الجميل، وللحرف الناصع، النديّ ، النقيّ، الأريج، العليل …وبكلّ فنون القول، والشعر، والموسيقى ،والرقص، والفنون الفلكلورية الشعبية العريقة التي أضفت جميعها على هذا الحفل التكريمي الجميل هنداماً رائعاً، وألبسته ثوباً بديعاً ……وخالص الشكر، وعميق الامتنان والعرفان لموقعنا الرّائد، والواعد، والمتجدّد ” ثقافيات ” الذي نرجو له ولسائر المُشرفين والقائمين عليه من أرباب اليراع، وفرسان وفارسات الصحافة والإعلام والإبداع المتميّز الرّصين اطّراد النجاح تلو النجاح، والتألق تلو التألق، والذيوع والانتشار المتواصليْن إن شاء الله ..ألف تحية ومحبّة وتقدير لصديقنا الكبير الإعلامي المتوهّج الإساذ جورج طرابلسي، ولصديقتنا الرّائعة الإعلامية الرّقيقة، والمبدعة الأنيقة الأديبة كلود أبو شقرا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: