أرمينيا تزور “بيت الشباب والثقافة”- زوق مكايل

إتماماً لمشروعه الثقافي “العالم يزور زوق مكايل”، أقام “بيت الشباب والثقافة” مساء الجمعة 16 شباط الجاري، أُمسية أرمنية بالتعاون مع السفارة الأرمنية في لبنان وجمعية “بادغير” (“بيت التراث الحرفي المبدع”)، بحضور السفير الأرمني سامويل مكرتشيان، والرئيس الفخري لبلدية زوق مكايل المحامي نهاد نوفل والرئيس الحالي الأستاذ الياس البعينو، السيدة آرپي مانغاساريان (مديرة جمعية “بادغير”) وجمعٌ غفير من مُحبّي الثقافات.

افتتحت السيدة رولا عيد صوان مديرة “بيت الشباب والثقافة” الأمسية بكلمةٍ جاء فيها: “الثقافة صلة وصل بين الشعوب، لذلك، نحن كـ”بيت شباب وثقافة” نقتنص الفرص لنسافر بالوقت من موقعنا. الليلة وبعد عدة محاولات لإقامة هذه الأمسية، نستضيف الثقافة الأرمنية عندنا، ونترجمها بالموسيقى مع أكثر من 20 راقصاً وراقصة، غناءً منفرداً، عزفاً على البيانو، معرضاً للحرفيات الأرمنية وختاماً بتذوّق المأكلولات الأرمنية”.

تلاها السفير مكرشتيان شاكراً استضافة بلدية زوق مكايل لهكذا احتفال وتمنّى دوام التعاون الثقافي، مُثنياً على جهود “بيت الشباب والثقافة” وعمله الدؤوب لإنجاح الأمسية، كما عرَّف الجمهور على الفِرَق المشاركة (الراقصين والمغنية والعازف).

وبعد ترحيبه بالسفير الأرمني والحضور،  تحدَث رئيس بلدية زوق مكايل الأستاذ البعينو “… عن التعاون مع السفارة الأرمنية، أنه أمراً بديهياً وطبيعياً… إذ ان اللبنانيين المتَحدرين من أصلٍ أرمني باتوا ومُنْذُ عقودٍ خَلَت، نسيجًا وواقعًا من المجتمع اللبناني وجزءً لا يتجزّأ منه، مِمّا أغنى الحضارتين اللبنانية والأرمنية فكريًّا، إجتماعيًّا وثقافيًّا!…”.

ختمت السيدة آرپي مديرة جمعية “بادغير” بكلمة شارحة فيها عن الجمعية وما توفّره من نشاطات ثقافية، حرفية، تراثية إلى جانب فنّ الطعام، وقدَّمت السيِّدات التي شرحت بدورهنَّ عن الأشغال اليديوية والحرفيات، واختتمت الأمسية بتذوّق المأكلولات والمشروبات الأرمنية.

    

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: