انجاز المرحلة الأولى من بناء مركز العجزة في موقع حديقة البطاركة

مبنى المركز في الموقع المتصل بوادي قنوبين

أنجزت أشغال المرحلة الأولى من بناء مركز رعاية العجزة والمسنين في موقع حديقة البطاركة في الديمان، المتضمن حديقة ترفيهية لاستقبال المسنين وقاعات استقبال وعناية غذائية وطبية بهم.

شملت هذه الاشغال مرحلة الباطون المسلح بمساحة مئتي م2 تمتد أمامها الحديقة القائمة وسط الطبيعة على مساحة تقارب ستمئة م2. والمركز هو الأول في منطقة الشمال مخصص لاستقبال العجزة والمسنين خلال النهار لأنشطة ترفيهية مع زيارات طبية دورية لأجراء الكشوفات الطبية الأولية وعناية بنظافتهم وسائر حاجياتهم. وقد أطلقت المشروع رابطة قنوبين للرسالة والتراث، ويقدمه هبة المهندس مروان حايك تحية وفاء لوالديه. وقد أوضح المطران مارون العمار، النائب البطريركي المشرف على رابطة قنوبين ان المشروع هو حلقة من سلسلة مبادرات تتوالى لتستكمل مختلف الابعاد المتصلة بحديقة البطاركة. وهو يمثل البعد الاجتماعي الإنساني من خلال العناية بشريحة المسنين والعجزة من قبل رهبان وراهبات جماعة رسالة حياة Mission de Vie ، الذين سيقيمون في الموقع.

رئيس رابطة قنوبين نوفل الشدراوي أشار الى ان المركز هو محطة استراحة للمسنين، فحديقته تستقبلهم يومياً، وسط الطبيعة المفتوحة على عمق الوادي المقدس، وهي مجهزة بالطاولات والمقاعد ووسائل الترفيه والموسيقى، مع مساحات معدة لأنشطة خاصة بهم، وقاعاته تستقبلهم لوجبات الاكل او حضور فيلم معيّن او ما يماثله بالإضافة الى عيادة طبية. وأوضح ان المركز يستوعب حوالي 300 مسن.

يشار الى ان البطريرك الكردينال الراعي كان قد وضع الحجر الأساس في 2 أيلول 2016، ويفتتح المركز خلال الاحتفال السنوي لحديقة البطاركة الصيف المقبل، ليشغل كاملاً في ربيع 2018.

 

 

اترك رد

%d