محطة تكرير الصرف الصحي في موقع حديقة البطاركة

المهندس صالح كاشفاً على الموقع

متابعة لطلب رابطة قنوبين البطريركية للرسالة والتراث الى وزارة الطاقة المتعلق باقامة محطة تكرير للصرف الصحي في موقع حديقة البطاركة، جال المهندس علي صالح من شركة تيرا للتخطيط والدراسات الهندسية مكلفاً من الوزارة في موقع الحديقة مجرياً الكشف المطلوب على الانشاءات القائمة فيه وعلى ما هو قيد الانشاء منها، وذلك بهدف تحديد مكان اقامة محطة التكرير وقياسها نسبة الى اعداد المقيمين في أبنية الموقع وزواره، وبشروط تراعي خصوصية الموقع وفرادته البيئية والثقافية.

وقد رافقه منسق أنشطة الحديقة الزميل جورج عرب، وشمل الكشف الابنية القائمة وهي كنيسة مار اسطفان وقاعتي معرض ومتحف الوادي المقدس، والمسرح وحديقة الاطفال واستراحة الزوار، وتلك التي قيد البناء وهي بيت اقامة جماعة Mission de Vie الرهبانية، ومركز رعاية المسنين والعجزة، والمشغل الحرفي ومركز توثيق أعلام الوادي المقدس. وقد تسلّم المهندس صالح من رابطة قنوبين الخرائط الهندسية اللازمة لاعداد الدراسة.

حفريات الابنية الجديدة

وشكر المطران مارون العمار، النائب البطريركي المشرف على رابطة قنوبين، اهتمام وزارة الطاقة والمياه بمحطة التكرير التي تقدمت الرابطة بطلب اقامتها استباقاً لانجاز مجموعة المباني الملحوظة في موقع حديقة البطاركة، وذلك لرفع أضرار الصرف الصحي عن وادي قنوبين المتصل بموقع الحديقة مباشرة. وأمل اقامة المحطة بالتزامن مع انجاز الابنية والانشاءات القديمة والجديدة.

 

اترك رد

%d