أركاديا مدرسة بريطانية عريقة تنضم الى القطاع التعليمي

15 مدرسة خاصة جديدة في دبي

تستعد للترحيب بأول دفعة من طلابها

Primary_Camera_1

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

يستقبل العام الدراسي الجديد( 2016 – 2017 )  ،  15 مدرسة خاصة جديدة ، تفتح أبوابها أمام الطلبة في28 من أغسطس الجاري حيث تنضم لكوكبة المدارس الخاصة بدبي ، البالغ عددها 173 مدرسة  ليصبح إجمالي المدارس الخاصة بإمارة دبي 198 مدرسة تطبق مناهج دراسية مختلفة  ، تحت مظلة هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي

وقالت كلثم البلوشي المدير التنفيذي لتطوير فرص التعليم في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي:” إن أولياء الأمور سوف يستفيدون من دخول أكثر من 50 ألف مقعد دراسي بطاقة استيعابية تقدربنحو 360 ألف مقعد دراسي، مشيرة إلى أن الأماكن التي يشغلها الطلبة من إجمالي المقاعد المتوفرة في المدارس الخاصة تقدّر بنحو 89%. 

وأوضحت أن المدارس الجديدة تحظى بتنوع كبير يمثل إضافة جديدة لقطاع التعليم بدبي،  الأمر الذي يعكسه انضمام مدرسة لها تاريخ عريق في  بريطانيا منذ 130 عام إلى المشهد التعلميمي في دبي مستفيدة من تنوع فريد من نوعه في الإمارة.

 وفي هذا الإطار قال غراهام بيل، مدير مدرسة أركاديا التحضيرية أن المدرسة جاهزة لاستقبال  الدفعة الأولى من طلابها في 28 أغسطس موضحا أنها تعتمد المنهاج البريطاني الوطني  بدءاً من المرحلة التأسيسية لأولى (الحضانة) حتى المرحلة الثانية الرئيسية (السنة السادسة).

وأضاف “لقد تم وضع اللمسات الأخيرة  على المبنى المدرسي من حيث التجهيزات  إلى جانب استقطاب الهيئة التدريسية ، علاوة على برنامج تعليمي قائم على الابتكار، لإثراء تجربة التعلّم”.

وقال نافين فالراني، الرئيس التنفيذي لمدرسة أركاديا التحضيرية: “تغمرنا الحماسة والسرور إذ نتطلع قدماً لاستقبال أول دفعة من تلاميذنا، لافتا أن جميع طلاب السنة الأولى وحتّى السادسة يشاركون في برنامج التعلّم  الشامل (ELP)،  من خلال تزويدهم بإمكانيات تسمح لهم بتعزيز ما يكتسبونه من معارف وخبرات عبر أنشطة متنوعة مثل الترميز وعلم الروبوتات والموسيقى والتصوير الفوتوغرافي. كما وقعّت المدرسة اتفاقيّة مع التطبيق الإنجليزي “7 مليارات فكرة” لإطلاق برنامج لاستقبال وإقامة رواد الأعمال ضمن المدرسة .

وأشار إلى أن  برنامج التعلّم ELP  يشتمل على جلسات دعم مدرسية لمساعدة الطلاب على أداء فروضهم تحت إشراف المعلمين، مما يتيح مزيداً للأطفال وأسرهم مزيداً من الوقت كي يمضوه معاً في أنشطة خارج أوقات الدوام المدرسي.

وأكد أن كافة التلاميذ الذي يدخلون في العام الدراسي 2016-2017 مؤهلين تلقائياً للحصول على منحة المدرسة، بنسبة 30% من إجمالي الرسوم التي يسددونها سنوياً عبر صندوق مخصص للطلبة.

وأفاد بأن المدرسين سيخضعون إلى برنامج تطويري مهني شامل ومتواصل يهدف إلى الارتقاء بقدراتهم التعليمية وتعريفهم على آخر المستجدات والتطورات في مجالهم كي يواكبوها أولاً بأول.

و ذكر أن المنهج يعتمد على برنامج تعليمي شامل فريد من نوعه (ELP) يستهدف اليوم الدراسي كاملاَ، الذي يشتمل المناهج الدراسية الأساسية إلى جانب توفير سلسلة متنوعة من الأنشطة الديناميكية لتوفير فرص تعليم مثمرة بما في ذلك دعم الواجبات المنزلية في الفصول الدراسية.

 يشار الى أن المدارس الجديدة تضم عدة مناهج تتنوع بين المنهاج الأمريكي و البريطاني والهندي وتقع في مناطق مختلفة منها البرشاء 1 والبرشاء جنوب 2، والقوز، وشارع الثنية، وشارع الشيخ زايد، وند الشبا، وقرية جميرا، والميدان، وأم سقيم، وأكويا.

 

 

اترك رد