“من ألف إلى باء” فيلم جديد للمخرج الإماراتي علي مصطفى

min-alef-1-1أنهى المخرج الإماراتي الشاب علي مصطفى تصوير فيلمه “من ألف إلى باء”، الذي ينتج بالتعاون بين twofour54 وإيمج نيشن أبوظبي. وقد صوّر آخر المشاهد في عمان عاصمة الأردن في شهر مايو، وذلك بعد 26 يوماً من العمل.

في تعليق له قال المخرج الإماراتي علي مصطفى، والذي شهد فيلمه الأول “مدينة الحياة” نجاحاً هائلاً: “أنا فخور جداً لاكتمال تصوير فيلم “من ألف إلى باء”. لقد بذلنا جهداً هائلاً خلال الأسابيع القليلة الماضية، ولكن استمتعنا بوقتنا رغم ذلك. وأود أن أعبر عن شكري لفريق العمل وطاقم الممثلين لما بذلوه من جهد، ولمساهمتهم بتحويل العمل في هذا الفيلم إلى سعادة فائقة”.

وأضاف: “أستطيع أن أرى الفيلم مكتملاً في مخيلتي، ولا أطيق الانتظار لبدء العمل على مونتاج الفيلم الذي شهد اهتماماً بالغاً في مختلف أنحاء المنطقة، وأعتقد أن جمهور المشاهدين سيعجب به للغاية”.

وكان التصوير قد بدأ في أبوظبي وليوا في بداية أبريل قبل التوجه إلى عمان والبتراء ووادي رم لإكمال التصوير في مايو، حيث شارك طاقم ممثلين يتضمن 34 ممثلاً وفريق عمل يتكون من 50 شخصاً.

ويؤدي أدوار البطولة في الفيلم كل من الممثل السعودي الكوميدي ونجم اليوتيوب فهد البتيري، والممثل المصري شادي ألفونس، والممثل اللبناني فادي الرفاعي، وسيكون ظهورهم السينمائي الأول في فيلم “من ألف إلى باء”.

وخلال التصوير انضم إلى العمل ممثلات عالميات، ومن بينهن الممثلة الأميركية مادلين زيما، التي سبق أن أدت شخصية ميا في مسلسل “كاليفورنيكاشن”، والممثلة الفلسطينية الموهوبة ليم لوباني، البالغة من العمر 17 سنة والتي ظهرت للمرة الأولى في فيلم “عمر” الذي رشح لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم أجنبي.min-alef-1--2

وقالت الممثلة ليم لوباني: “شهد فيلم “عمر” اهتماماً بالغاً، وخاصة بعد ترشيحه لجائزة الأوسكار، لذلك أدركت أن الفيلم الثاني الذي سأشارك فيه يجب أن يكون بالمستوى ذاته. ولأنني أعرف المخرج علي مصطفى وما يقدمه من عمل مميز، ستكون المشاركة في فيلم “من ألف إلى باء” خياراً مثالياً، وأنا سعيدة للغاية بالانضمام إلى هذا الإنتاج الرائع”.
كانت أبوظبي استقطبت أخيراً إنتاجات شهيرة مثل فيلم التشويق والرعب الهوليوودي المنتظر “ديليفر أس فرام إيفيل”، والجزء السابع من سلسلة أفلام “فاست أند فيوريوس”. وقد استفادت هذه المشاريع السينمائية من المواقع المميزة التي تتمتع بها أبوظبي والتجهيزات المتطورة في مرحلتي الإنتاج وما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى الحسم السخي التي تمنحه لجنة أبوظبي للأفلام، تأكيداً على الجهود التي تتعاون على تنفيذها twofour54 وإيمج نيشن لتحويل أبوظبي إلى أبرز وجهة إنتاج إعلامي على مستوى المنطقة.

وفي تعليق لها صرحت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـ twofour54: “بعد خمس سنوات من العمل على تطوير وجهة الإعلام والمحتوى الترفيهي وتوفير الرعاية للمواهب المحلية، نحن سعداء لمشاركتنا في إنتاج هذا المشروع المحلي المميز الذي يتولى تنفيذه المخرج الإماراتي المبدع علي مصطفى. يعد فيلم من “ألف إلى باء” دليلاً على بداية ظهور النتائج المبشرة لصناعة السينما المحلية، وكلنا أمل أن يمثل هذا المشروع انطلاقة لصناعة أفلام إماراتية روائية بالتعاون مع twofour54 في السنوات المقبلة”.
بدوره صرح مايكل غارين، الرئيس التنفيذي في إيمج نيشن : “يتجلى دور twofour54 وإيمج نيشن في استقطاب خبرات عالمية وإنشاء روابط بينها وبين المواهب المحلية، وبالتالي يمكن لصانعي الأفلام في المنطقة اكتساب خبرات وتوظيف إمكاناتهم لتطوير صناعة السينما في الإمارات”.

وأضاف: “اعتمدنا في فيلم “من ألف إلى باء” على مستوى عال من خبرات الإنتاج، والتي ساهمت في تنفيذ الفيلم في الوقت المحدد وضمن الميزانية المخصصة. وفي المقابل، منحت المخرج علي الحرية لاستخدام قدراته الإبداعية بأفضل شكل لتنفيذ العمل”. وسيباشر علي وفريقه العمل على مونتاج الفيلم في “twofour54 إنتاج” خلال شهرين.

ينتمي فيلم “من ألف إلى باء” إلى نمط الدراما الكوميدية، ويتمحور حول ثلاثة أصدقاء طفولة خلال رحلة حافلة بالمغامرات من أبوظبي إلى بيروت، تكريماً لذكرى أحد أعز أصدقائهم، توفي قبل خمس سنوات. ومن المتوقع أن يعرض الفيلم في نهاية هذا العام.min-alef-2.-2-jpg

نبذة عن إيمج نيشن

منذ إطلاقها في عام 2008 كشركة تابعة لأبوظبي للإعلام، أصبحت “إيمج نيشن”، في وقت قياسي، إحدى الشركات الرائدة في تقديم المحتوى في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة. تعمل الشركة على إنتاج محتوى مصور عبر مجموعة واسعة من المنصات، مع التركيز بشكل خاص على الجمهور في منطقة الإمارات والخليج.

تهدف “إيمج نيشن” إلى تحقيق أربعة مهام رئيسية هي: تطوير صناعة الترفيه الإماراتي، تنمية صناعة السينما المحلية من خلال برامج التدريب، دعم مؤسسات أبوظبي في إنشاء محتوى لتلبية الأهداف الاستراتيجية والتسويقية، المشاركة في إنتاج قائمة من أقوى الأفلام العالمية من خلال شراكات استراتيجية.

نبذة عن twofour54

تعد twofour54، الذراع التجاري لهيئة المنطقة الاعلامية– أبوظبي، أحد المراكز الرائدة لصناعة الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. توفر twofour54 التدريب في مختلف المجالات الإعلامية وتؤمن الدعم للمواهب والشركات الإماراتية والعربية التي تعمل في هذا القطاع. وتقدم twofour54 “إنتاج” خدمات إنتاجية للشركات التي ترغب في إنتاج أفلام ومسلسلات في المنطقة.

تعمل لجنة أبوظبي للأفلام التابعة لـ twofour54 على تعزيز مكانة أبوظبي لتصبح وجهة رائدة للإنتاج الإقليمي والعالمي. وهي أول لجنة في الشرق الأوسط تمنح شركات الإنتاج حوافز لتصوير وإنتاج أعمالها في أبوظبي، وذلك بإعادة 30% من إجمالي تكاليف إنتاج العمل في إمارة أبوظبي، ويشمل برنامج الحوافز أعمالاً سينمائية ومسلسلات تلفزيونية وإعلانات تجارية وأغاني مصورة وفيديو وغيرها من البرامج التلفزيونية.

كلام الصور

1- 2- 3- مشاهد من التصوير

اترك رد