مطالبة بفتح تحقيق شامل حول الفساد

MEPI LAA Logo - Finalعقد “تجمع أعضاء MEPI – لبنان” إجتماعاً تنسيقياً في فندق “راديسون بلو مارتينيز” في عين المريسة في بيروت بحضور عدد من المنتسبين الى “رابطة خريجي برنامج MEPI – لبنان” إضافة الى مجموعة من المستفيدين من منح البرنامج وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وبعض المعنيين.

استُهلّ اللقاء بسرد مفصّل للمراحل التي قطعها “ملف الفساد” حتى الآن كما جرى عرض كامل للوقائع المتعلقة بالمخالفات التنظيمية والمالية والدعاوى القضائية المرفوعة ضد الهيئة الإدارية الحالية للرابطة والتي يرأسها السيد رمزي الحاج.

بالمقابل، تمّ تقديم الوثائق والمستندات المرتبطة بالممارسات غير القانونية الحاصلة من جانب بعض مسؤولي البرنامج في لبنان كما في الولايات المتحدة في عملية التغطية على هذه القضية الحساسة من خلال التدخلات الفاضحة والتقارير الملفقة وتحوير الوقائع.

بعدها، أجاب المنظّمون عن أسئلة الحضور حيث أجمع المشاركون على ضرورة إجراء تحقيق شامل ومستقل في هذه القضية من أجل حماية قيم وأهداف “مبادرة الشراكة” هذه المبنية على النزاهة والشفافية وحكم القانون مشددين على أهمية عودة البرنامج الى مساره الطبيعي.

في الختام، تمّ التأكيد على متابعة هذه المسألة مع الدوائر الرقابية المختصة والمؤسسات المعنية بمكافحة الفساد كما مطالبة أصحاب الشأن بوضع اليد على هذا الملف مع الإصرار على الإستقالة الفورية للهيئة الإدارية للرابطة ومحاسبة المرتكبين والتعويض الكامل على المتضررين

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: