البطريرك يازجي في وفاة البطريرك عيواص: كان وجهًا سمحًا رأى في الحوار وقبول الآخر والعيش المشترك دعامة تقوم عليها الأوطان

yazigi.-1jpgوجه بطريرك  أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثذوكس يوحنا العاشر يازجي رسالة عزاء إلى أمين سرالمجمع الانطاكي المقدس في الكنيسة السريانية الارثوذكسية  بوفاة البطريرك زكا الأول عيواص جاء فيها:

سيادة المطران جورج ثيوفيلوس صليبا الأمين العام للمجمع الأنطاكي المقدس للسريان الأرثوذكس،

والإخوة المطارنة في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية،

المسيح معنا وفيما بيننا.

تلقينا ببالغ حزنٍ أرضيٍّ وبعزاء قيامةٍ إلهيٍّ نبأ رقاد قداسة أخينا البطريرك زكا الأول عيواص بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم.yazi.1-jpg

لقد سلم الله له دفّة الكنيسة السريانية المقدسة، فعرفناه أخاً جليلاً حمل في قلبه الكبير محبة الإخوة في الإيمان والوطن والإنسانية. برقاده تخسر الكنيسة السريانية ربّاناً أودعها جزيل أتعابه وتفتقد الكنيسة الأنطاكية والمسيحيون في المشرق أخاً وأباً حنوناً. وتودّع سوريا، التي لم ينسها ولن ينساها في صلاته، والعراق ولبنان والمشرق والعالم كله وجهاً سمحاً رأى في الحوار وقبول الآخر والعيش المشترك دعامةً تقوم عليها الأوطان. ودّعَنا قداستُه والألم يجمع قلوب المؤمنين في كنيستينا بسبب اختطاف أخوينا مطراني حلب يوحنا وبولس. نطلب بركة صلواته كي يؤهلنا الرب الإله أن نرى ضيقاتنا إلى نهايةٍ وأن تتكلل قلوب الناس بالسلام.

باسمنا واسم إخوتنا المطارنة في كنيسة أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وطناً وانتشاراً، وباسم مؤمنيها، أتقدم إلى إخوتنا في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية بالتعازي القلبية سائلاً الرب القدير أن يعطينا ويعطيكم بركة صلواته ويسكنه حيث يلتمع نور وجهه الإلهي.

المسيح قام، حقاً قام.

كلام الصورة

البطريرك يازجي والبطريرك عيواص

اترك رد