ديوان “سِدْرَةُ الشَّوْق” جديد سعد الدين شلق عن منشورات “منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحاده الثقافي”

 

صدر عن منشورات “منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحاده الثقافي” ديوان “سِدْرَةُ الشَّوْق” للشاعر سعد الدين شلق، استهلّه بإهداء “إلى كلّ الباحثين عن النور، إلى عشّاق الحياة الجميلة الراقية، يرونها في زهرة، أو ابتسامة أو شدو طائر، إلى روح أبي وأمّي رحمهما الله”، تلته كلمة تقديريّة لرئيسة المنتدى المُهندسة الشاعرة ميراي عبدالله شحاده.

يتضمّن الديوان مجموعة من القصائد الوجدانيّة والإنسانيّة، عابرة للزمان والمكان، قدّمت لها  الأديبة والشاعرة أمل شلق بكلمة في عنوان “سِدْرَةُ الشَّوْق” إطلالة إبداعيّة جديدة لسعد الدين شلق”. كذلك يتضمن الديوان دِراسة للشاعِر عبد الرحمن الدهيبي في عنوان “سَكِرَ القلمْ”، أشاد فيها بالصُور الشِعريّة التي يتميّز بها الديوان. أما لوحة الغلاف فهي للفنان التشكيلي د. فضل زيادة في عنوان “الربيع”.

تُقام ندوة حول “سِدْرَةُ الشَّوْق” الأحد 21 نيسان 2024 يوقّع  خلالها الشاعر سعد الدين شلق ديوانه الجديد، وذلك  في إطار نشاطات “منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحاده الثقافي”، في معرض الكتاب السنوي- الرابطة الثقافية طرابلس، ضمن فعاليّات طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024.

اترك رد