الصالون الثقافي يكرِّم صلاح سلام

 

 

   محمد ع.درويش

 

نوَّه رئيس الصالون الثقافي المحامي زكريا الغول بمسيرة رئيس تحرير صحيفة «اللواء» صلاح سلام، في مجال الصحافة، معتبراً أنه شخص يعمل بلا كلل لتقديم الأخبار بمهنية  ونزاهة، ويضع الحقيقة فوق كل اعتبار، ويسعى لتسليط الضوء على القضايا المهمة بشفافية ومصداقية.

كلام الغول جاء خلال  لقاء تكريمي للزميل  سلام، أقامه الغول  في دارته أمس، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها الصالون الثقافي للإضاءة على شخصيات تركت بصمة في الشأن العام وبكافة المجالات. وحضر سفير الجامعة العربية عبد الرحمن الصلح، الامين العام السابق لاتحاد المحامين العرب المحامي عمر زين، رئيس المركز الثقافي الاسلامي السفير السابق هشام دمشقية، الشيخ خلدون عريمط، الشيخ بلال الملا، الشيخ إبراهيم الحوت، الدكتور سمير حمود،الدكتور محمد نور الدين، الدكتور علوان امين الدين، الدكتور سهيل منيمنة، رئيس جمعية تراث بيروت عضو الهيئة الادارية في اتحاد العائلات البيروتية الاستاذ طارق عيتاني، عضو مجلس بلدية بيروت المهندس محمد سعيد فتحة  وعدد من الإعلاميين، وحشد من المحبين والاصدقاء.

ولفت الغول الى اننا: «هنا اليوم لنكرِّم قامة إعلامية، قدمت مثالاً في تقديم الحقيقة، واستحقت رتبة لواء في مجال الصحافة»، معتبراً أنه  «في هذا العالم المليء بالتحديات والتغيُّرات، يبقى الصحافي الحقيقي هو الضوء الذي ينير الطريق ويكشف الحقائق.

وأثنى الغول على سلام كشخص «يعمل بلا كلل لتقديم الأخبار بمهنية ونزاهة، إنه شخص يضع الحقيقة فوق كل اعتبار، ويسعى لتسليط الضوء على القضايا المهمة بشفافية ومصداقية».

 

ودعا الغول للإستمرار في دعم وتقدير جهود رئيس تحرير «اللواء»، متمنياً  له مزيداً من التفوق والنجاح في رحلته المهنية.

من جهته، رحب  الزميل سلام  بالحضور، مثنياً على عمل الصالون الثقافي واللقاءات المستمرة منذ ثلاث سنوات وأثره على المجتمع بما يُفيد ويعطي قيمة للقاءات والحوارات الفعّالة والناشطة وتكون محطة للقاء الرأي والديموقراطية.

وتطرق سلام الى الاوضاع السياسية والاقتصادية والعربية التي يمر بها لبنان والمنطقة، مشيداً بالعلاقة التاريخية بالمملكة العربية السعودية مع لبنان، معتبراً انها «لم تترك لبنان في اي وضع كان، وهي مستمرة بدعم الدولة ومؤسساتها». وأبدى تفاؤله بالعلاقات العربية السورية في الآونة الأخيرة، والتي رأى فيها خطوة ايجابية، تحمل الخير للبنان.

وفي الختام قدَّمَ المحامي زكريا الغول وعقيلته المحامية نادين عراجي الغول درعاً تقديرية للزميل سلام تقديرًا لعطائه المستمر ومكانته في المجتمع البيروتي.

اترك رد