“جائزة الزرياب للمهارات” للموسيقي اللبناني مصطفى مطر

 

تسلم الموسيقي اللبناني مصطفى مطر من ممثلة وزارة الثقافة والشباب والتواصل المغربية، جائزة “زرياب”، خلال فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من “مهرجان العود” في مدينة تطوان المغربية.

وشكر مطر في كلمة القيمين على المهرجان، مؤكدا العمل على إنتاج أفضل الأعمال.

وقال المنظمون في بيان إن “مطر نجم من نجوم الموسيقى الراقية، وأحد العازفين المشهورين على البيانو، تتلمذ على يد عمالقة التوزيع الموسيقي وعلم الهارموني، قبل أن يتخصص في الموسيقى الكلاسيكية”.

وأضاف البيان أن الجمهور العربي عرف مطر من خلال مسلسلات درامية مثل (موت أميرة) و(الباشا) و(لا قبلك ولا بعدك) كما وزع موسيقى أغان لأسماء فنية لامعة في الوطن العربي مثل وائل كفوري وملحم زين وجوزيف عطية ومحمد عساف ونانسي عجرم وإليسا وأسماء المنور وبلقيس.

افتتح دورة هذا العام من المهرجان الفنان العراقي محمد زاير ومجموعته، كما شهدت تكريم الملحن والفنان المغربي عبد العاطي أمنا والمايسترو المغربي نبيل أقبيب.

ومن أبرز المشاركين في المهرجان الفنان هشام الزبيري ومجموعته من المغرب، وعلاء شاهين من الأردن، وتامر الساحوري من فلسطين، وشيرين تهامي ومجموعتها من مصر.

وتضمن برنامج المهرجان أيضا لقاء مفتوحا مع مصطفى مطر، شاركت فيه السوبرانو المغربية سميرة القادري، ولقاء آخر مع محمد زاير عن تجربته الفنية.

كما قدم مصطفى مطر عرضا موسيقيا مع الفنان المغربي يونس فخار.

وسبق للمهرجان أن منح جائزة “الزرياب” للمهارات لعدد من الموسيقيين المرموقين من بينهم اللبناني مارسيل خليفة، والعراقي فرات قدوري، والإماراتي علي عبيد الحفيتي، والمغربي نعمان لحلو.

اترك رد