عرض مسرحية “هي وهن” في مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما

عرضت على خشبة مسرح “دبا الفجيرة “، مسرحية “هي وهن” في عرض مسرحي باهر للفنانة مروى قرعوني وإعداد وإخراج مشهور مصطفى، نال إعجاب المتفرجين على مدى 45 دقيقة، ضمن “مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما” الذي امتدت فعالياته من 17 إلى 24 الحالي والذي يقام كل عامين، برعاية حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي وتوجيه منه وولي العهد الشيخ محمد بن حمد الشرقي.

ويعتبر هذا المهرجان الأول على الصعيد العربي للفن المونودرامي، يرأسه محمد سعيد الضنحاني ويديره محمد سيف الأفخم الذي اعيد انتخابه رئيسا للهيئة الدولية للمسرح، ضمن الكونغرس المنعقد ضمن فعاليات هذه الدورة.

يشار الى ان المسرحية ستعرض في “مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما”، اوائل أيار المقبل، وفي “مهرجان الكويت الدولي للمونودراما” منتصف أيار المقبل.

وكانت المسرحية عرضت منذ عامين ونصف العام على “مسر ح المدينة” في بيروت ومسرح “مركز معروف سعد الثقافي” في صيدا ومسرح “القباني” في دمشق. ونالت نصيبها من النقد كونها تثير موضوعا إشكاليا على صعيد لبنان والعالم العربي يتعلق بقضايا المرأة، من زواج وطلاق وحضانة الأطفال والمساواة والعنف المادي والرمز ي الذي يمارس عليها من قبل الرجل والمجتمع الذكوري الذي يحميه ويشرع له التشريع الديني وقانون الأحوال الشخصية.

اترك رد