السفارة اللبنانية في ساحل العاج تشارك في الأيام الثقافية العربية

 

شاركت سفارة لبنان في  ساحل العاج بإحياء النسخة الأولى من الأيام الثقافية العربية الذي نظمها مجلس السفراء العرب وبمشاركة 15 سفارة وقنصلية عربية وأفريقية ما بين 21 و23 شباط الحالي.
وتم إفتتاح رسمي برعاية وزيرة الدولة وزيرة الخارجية والإندماج الافريقي والجاليات العاجية كانديا كاميسوكو كامارا وحضور وزير الثقافة والفرنكفونية العاجية فرانسواز ريمارك والسفيرة اللبنانية في ساحل العاج ماجدة كركي وسفراء عرب وأفارقة وأجانب والجاليات المقيمة في ساحل العاج ومنها الجالية اللبنانية.

ثم افتتح المعرض الثقافي للدول المشاركة ومنها الجناح الثقافي اللبناني الذي أقيم في القصر الثقافي في مدينة تراشفيل وحضره عميد السلك الديبلوماسي العربي السفير المغربي عبد الملك كتاني ووزراء وسفراء وقناصل وممثلون عن الجاليات المقيمة. وتضمن عروضا فنية لكل من لبنان وفلسطين والمغرب.

وتميز جناح لبنان في المعرض وفق بيان أصدرته سفارة لبنان في أبيدجان ب”الإبتكار ألذي يعكس روحية اللبنانيين في الإغتراب وفرادتهم، حيث اظهر تاريخ لبنان العريق والحضارات التي مرت عليه وما تركته من إرث للعالم من خلال عرض المناطق المدرجة على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو”.

ولفت البيان الى ان السفارة، “حرصت على إظهار جمال لبنان من خلال طبيعته ومرافقه السياحية ومطبخ وصناعة النبيذ والعرق وموسيقاه وفولكلوره وفن العمارة إلى جانب إبداعات أبنائه من مفكرين ومثقفين وأدباء وشعراء.وتم التركيز على دور لبنان الحضاري والثقافي والنهضوي.

اترك رد