عمر غدي الرحباني يوقّع ألبومه PIANO CONCERTO NO.1

 

وقع المؤلف الموسيقي عمر غدي الرحباني ألبومه الموسيقي الجديد بعنوان “Piano Concerto No.1” من إنتاج “Rahbani 3.0” و”مهرجان أبو ظبي”، وذلك في قاعة شارلز هوستلر في الجامعة الأميركية في بيروت، في حضور العقيد كميل قزح ممثلا قائد الجيش  العماد جوزاف عون والمقدم الإداري عصام سعادة ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم والعقيد جوزيف مسلم ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان والرائد دانيال السيد ممثلا اللواء المدير العام لامن الدولة طوني صليبا وسفير أوستراليا لدى لبنان أندرو بارنز وسفير الأرجنتين لدى لبنان موريسيو أليس والمستشار معاد أيت طالب ممثلا  سفير المغرب لدى لبنان امحمد كرين ، بالإضافة إلى حشد من الوجوه الثقافية والفنية والإجتماعية والإعلامية.

وقدم حفل التوقيع الإعلامي جان نخول.

يمزج ألبوم “Piano Concerto No.1” بين مجموعات متنوعة من الأساليب الموسيقية من الباروك، مستوحى من المؤلفين مثل باخ وفيفالدي، بالإضافة إلى الإيقاعات الهندية المعروفة بالكوناكول وكذلك البرازيلية، محافظا على روحية لبنانية ومشرقية من خلال الجملة اللحنية.

وتتجسد المعزوفات من خلال مجموعة آلات بدءا من البيانو وخماسي الوتريات، بالإضافة إلى آلات التيمباني والدرامز.  وقد صور العمل الكامل مع الموسيقيين الثمانية اللبنانيين من إخراج كريم الرحباني.

وقال عمر الرحباني: “المعضلة الأولى في هذا العمل الموسيقي كان في كيفية توحيد اللغة بعد دمج الأساليب الموسيقية كافة، أما المعضلة الثانية فكانت في ايجاد العازفين، وبعد البحث في بقاع العالم اكتشفهم في لبنان”.

وأضاف:”أشبه المقطوعة الطويلة لصرح عال فهي تحتاج لبناء وهندسة ووقت أكثر بكثير”.

وأنهى الرحباني، شاكرا كل من ساهم في إنجاح هذا العمل وهم: “مؤسسة سعدلله ولبنى خليل” و”المورد الثقافي” و”طيران الإمارات” و”بي.سي. استوديوز” و”رحباني برودكشن”.

وسبق لعمر، أن أصدر ألبوما أول بعنوان “Passport”.

اترك رد