كتاب “الدويهي والكلمة” للأب يوحنا الحبيب عويس

 guilaf doueihyأصدرت “رابطة قنوبين للرسالة والتراث” كتاب ” الدويهي والكلمة ”  للاب يوحنا الحبيب عويس، يتضمن مراجع كل ما كتب عن البطريرك المكرّم اسطفان الدويهي. يقع الكتاب في 70 صفحة قياس 20*15. على غلافه صورة الدويهي.

يشير المؤلف الاب عويس في المقدمة الى مميزات البطريرك الدويهي  وعظمته، فهو بطريرك  الكلمة والنهضة الطقسية في الكنيسة المارونية معه انطلقت الكنيسة انطلاقة واسعة،  بالإضافة إلى حبه للعلم والمعرفة وأهميتهما في تقريب الإنسان من الله، من هنا اندفاعه إلى تعليم الصغار والكبار، في البدء كانت الكلمة والكلمة كانت عند الله…

قدّم المؤلف الكتاب  الى البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي والكردينال نصر الله صفير وشخصيات روحية وزمنية. وأثنى الجميع على جهود “رابطة قنوبين للرسالة والتراث” المتصلة بإبراز تراث الوادي المقدس، ونشره في لبنان والخارج. وقدّروا عمل الأب عويس.

توزع رابطة قنوبين الكتاب، كسائر اصداراتها وإنتاجها في إطار مشروع المسح الثقافي الشامل لتراث الوادي المقدس، في دير سيدة قنوبين حيث عاش الدويهي، وفي حديقة البطاركة حيث تمثال الدويهي، وفي كرسيي الديمان وبكركي. كذلك  قدمت مجموعة منه إلى مؤسسة البطريرك الدويهي ورعية زغرتا إهدن ليكون في متناول ابنائها أنسباء الدويهي.

كلام الصورة

غلاف الكتاب.

اترك رد