ورثة بيكاسو ينفون طرح إحدى لوحاته للبيع على شكل منتج “خئش” (رموز غير قابلة للاستبدال)

نفى ورثة الرسام الإسباني بابلو بيكاسو، أخبارا انتشرت في وسائل إعلام أميركية عن عزمهم طرح عمل فني خزفي من توقيع الرسام للبيع على شكل “خئش” (رموز غير قابلة للاستبدال)، وهي منتجات رقمية يمكن شراؤها وبيعها باستخدام تقنية “بلوكتشاين” (سلسلة الكتل).

واستندت الصحافة الأميركية في خبرها على تصريح لحفيدة الرسام مارينا بيكاسو وابنها فلوريان بيكاسو أعربا فيه عن رغبتهما في الاستثمار في سوق المزادات الرقمية.

وذكر الخبر  أن ورثة الرسام سيطرحون أكثر من ألف منتج بتكنولوجيا “خئش” لعمل فني خزفي أنجزه بيكاسو، في مزاد ستنظمه دار “سوذبيز” للمزادات في آذار.

والعمل المذكور أنجزه بيكاسو في تشرين الأول 1958، وفق ما أوضحت حفيدة الرسام للصحافة الأميركية.

وأكد الورثة، في بيان  أرسله محاميهم ريشار مالكا إلى “وكالة الصحافة الفرنسية” أن المعلومات المتداولة في الصحف الأميركية “غير صحيحة”.

وأضاف البيان أن “كلا من مارينا رويز بيكاسو، وفلوريان بيكاسو، ومدير “سوكسسيون بيكاسو” (مجموعة ورثة بيكاسو) وكلود رويز بيكاسو، إضافة “بيكاسو أدمينيستراسيون) (هيئة إدارة إرث بيكاسو) يؤكدون عدم طرح أي منتج (خئش) لأعمال الرسام سمح الورثة ببيعه”، لافتا إلى أن “منتج “خئش” الذي تحدث عنه فلوريان بيكاسو” هو خطوة خاصة به لا ترتبط بإرث بابلو بيكاسو.

وأكد البيان أن المعلومات التي أفادت بها وسائل الإعلام  عن اعتزام الورثة طرح منتجات “خئش” لأعمال بيكاسو “خاطئة تماما”.

اترك رد