راغن بون مان ووودكيد وابراهيم معلوف في مهرجان مونترو لموسيقى الجاز

 

سيكون المغني البريطاني راغن بون مان والفنانة الفرنسية وودكيد ن أبرز المشاركين هذه السنة في مهرجان مونترو لموسيقى الجاز الذي يقام من 2 إلى 17 تموز المقبل، في حضور جمهور محدود وفي الهواء الطلق بمعظمه بسبب الجائحة، على ما أعلن منظموه، بحسب “وكالة الصحافة الفرنسية”.

ويحيي عازف البوق والملحن الفرنسي اللبناني إبراهيم معلوف والمغنية وكاتبة الأغنيات البريطانية أرلو باركس حفلات في المهرجان السويسري الذي يعتبر أحد أهم الأحداث الموسيقية العالمية، وكان ألغي العام الفائت بسبب كوفيد -19 للمرة الأولى منذ انطلاقه العام 1967.

وحددت مواعيد الدورة الخامسة والخمسين هذه السنة بحيث تتزامن مع التخفيف المتوقع لإجراءات احتواء الجائحة في سويسرا.

وخضع برنامج المهرجان للاختصار تحت الشعار غير الرسمي “كل صغير جميل”، وصُمِم على نحو مرن قابل للتكيف مع تطورات الوضع الصحي.

ومن المتوقع أن يحضر المهرجان زهاء 20 ألف شخص، أي أقل بعشر مرات مما كان عليه حجم جمهوره العام 2019 عندما استقطب زهاء 250 ألف شخص، وفقا للمنظمين.

وأعلن المهرجان في آذار أن المنصة الرئيسية لحفلات المهرجان ستقام على بحيرة جنيف، على بعد 25 مترا من الشاطئ، أمام مدرج يتسع لما يصل إلى 600 متفرج. وتقام أنشطة المهرجان على ثلاثة مسارح أخرى في قاعات فندق “فيرمونت لو مونترو بالاس” وحدائقه، اثنتان منها ستتاحان للجمهور مجانا.

وسيكون في إمكان 1500 شخص حضور أنشطة المهرجان كل يوم، على أن تطرح التذاكر للبيع اعتبارا من 8 حزيران.

والجديد الآخر هو بث عدد من الحفلات الموسيقية عبر الإنترنت “بهدف توسيع الجمهور”، بحسب المنظمين.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج المهرجان، على رغم تسميته، لا يقتصر على الجاز، إذ بادر إلى التنويع على مر السنوات ليشمل مجموعة من الأنواع الموسيقية، ومنها الإلكترونية والهيب هوب والبوب والسول.

اترك رد