محترف راشيا ووزارة الثقافة يكرمان طلاب جامعة رفيق الحريري

كرمت جمعية “محترف راشيا” للثقافة والفنون لمناسبة إنطلاق فعاليات مشروع “جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون” راشيا لبنان بعنوان “بلدتي ثقافتي” وبالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية، طلاب جامعة رفيق الحريري قسم الغرافيك ديزاين في مقر الجامعة منطقة المشرف، في حضور رئيس الجمعية شوقي دلال وممثل وزارة الثقافة اللبنانية مدير المكتبة الوطنية في بعقلين غازي صعب وعميد كلية الآداب والعلوم في الجامعة هيام لطفي والمشرف على المشروع رواد دلال ورئيسة قسم التصميم الغرافيكي  سيرين السروجي ورئيس قسم هندسة الكمبيوتر محمد العبد وحشد من طلاب الجامعة ومعنيين.
بداية النشيد الوطني، ثم تحدث دلال فلفت الى أن المشروع “يشمل كل بلدة ومنطقة لبنانية حيث يطاول كل مبدع ومثقف وحرفي وكاتب وناشط في العمل الإجتماعي من جوانبه كافة، كما يطاول البلديات وجميع المهتمين في تنشيط وتسليط الضوء على لبنان الإبداع لبنان الرسالة الفكرية الجميلة كما كان من قبل والذي سوف يبقى كذلك”.

وقال: “نأتي اليوم الى جامعة رفيق الحريري لنحتفل بفوز طلابها بمشروع الجمعية إذ تم تصميم موقع على الانترنت وتطبيق خاص بالمشروع يطاول بلدات لبنان كافة وربطهم باللبنانين في جميع دول الإنتشار وقد عمل على هذا المشروع ما يقارب ثلاثين طالبة وطالبة”.

صعب

أما ممثل وزارة الثقافة فنقل تحيات وزير الثقافة عباس مرتضى والمدير العام الدكتور علي الصمد على “هذا المشروع الثقافي النموذجي الذي سيطاول جميع البلدات اللبنانية وهو من دواعي سرور الوزارة التعاون مع “جمعية محترف راشيا” بهذا المشروع الوطني”. وحيا جامعة رفيق الحريري وطلابها على فوزهم في التصاميم المرافقة للمشروع من موقع الكتروني وتطبيق خاص ومطبوعات المشروع”، متمنيا “أن تبقى الجامعة وكما نعهدها نموذجا ناجحا ومميزا في الحياة الأكاديمية في لبنان”.

الطلاب

وفي الختام، قدم طلاب الغرافيك ديزاين شرحا للتصاميم المنفذة ثم قدم دلال وصعب الدرع التكريمي لإدارة الجامعة والطلاب الفائزين، بعدها جال الحاضرون على أقسام الجامعة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: