هناء عبد الخالق تعرض عملها التفاعلي في ساحة الشهداء: “نحنا الأرزة”

في خلال التظاهرة الفنية تحت عنوان “الاستقلال ع طريقتنا” التي نظمتها جمعية الفنانية اللبنانيين للرسم والنحت وضمت حوالي ٨٠ فنانًا وفنانة انتشروا مع أعمالهم بين ساحة الشهداء ورياض الصلح، قدمت الفنانة التشكيلية هناء عبد الخالق، أمينة سر جمعية الفنانين اللبنانيين  للرسم والنحت، عملاً فنيًا تفاعليًا في عنوان “نحنا الأرزة”.

يجسد العمل العلم اللبناني على مرآة محدبة لونت خطوطه بالاحمر وتُرك مكان الأرزة فارغًا ليكون كل شخص أمام العلم هو الأرزة بذاته.

حول عملها الجديد تقول هناء عبد الخالق:

“منذ بداية الانتفاضة او الثورة كنت مع هموم الناس ووجعهم لأنها تشبه وجعي، وعندما نزل الطلاب الى الشارع بصرخة مدوية كي لا يهاجروا بعد تخرجهم، رافقتهم وسمعت همومهم التي تمسني، بالدرجة الاولى، كوني أمًا لثلاثة أبناء حازوا شهادة دكتوراه (ابنتي دكتوراه في البيولوجيا وشابان دكتوراه في الفيزياء)، لذلك لا أريد لأمهات الطلاب أن يعيشوا غربة أبنائهم كما أعيشها رغم فخري بأبنائي وتحقيقهم لذاتهم في الخارج”..

تضيف: “لاقى “نحنا الأرزة” تجاوبًا وصدى كبيرًا في الساحة، فكلما وقف شخص أمامه كنت أقول له أنت الأرزة، فيتأمل نفسه ويردد: “أنا الأرزة بكل فخر”. هكذا توالى المئات من الأشخاص والتقطوا الصور مع تحريك العلم ليحصلوا على الخلفية التي يريدونها.. شعوري لا يوصف بتفاعلهم وحبهم للوطن من خلال رمزه الذي نفتخر به”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: