محترف راشيا يكرم نائبًا كنديًا لبناني الأصل في بلدته لالا البقاعية

dallal- kanada

كرمت “جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون” في راشيا، النائب عن ولاية ألبرتا الكندية اللبناني الأصل قاسم محمد عميري في بلدته لالا في البقاع الغربي، بحضور النائب عاصم عراجي، قائمقام البقاع الغربي محمد الغندور، مفتي البقاع الشيخ خليل الميس ممثلا بالشيخ القاضي الدكتور عبد الرحمن شرقية، رئيس الجمعية شوقي دلال ووفد من محترف راشيا الى ممثلي أحزاب ورؤساء بلديات ومخاتير بقاعية وأهالي البلدة.

دلال

وتحدث شوقي دلال بالمناسبة، فقال: “نأتي اليوم إلى بلدة لالا البقاعية من قلعة إستقلال لبنان راشيا الوادي، لنقول لهذه البلدة التي أعطت للوطن رجالات كبار، وخصوصا في المغتربات، أمثال النائب السابق في البرلمان الكندي محمد عميري ونجله النائب الحالي المنتخب المحامي قاسم عميري وغيرهم من الشخصيات المميزة”.

أضاف: “نلتقي اليوم لتكريم قامة من قامات الأرز اللبناني الذين غرسوا في كندا المحبة والإلفة والصدق والعمل الهادف النائب الشاب المميز قاسم عميري الذي أجمع عليه المجتمع الكندي بكل أطيافه وانتخبه لبرنامجه الرائد في تطوير المجتمع والدولة، ونتيجة لهذا التميز، ها هو يترأس اليوم كتلة نيابية مؤلفة من 23 نائبا في برلمان ولاية ألبرتا كندية ليشكل لنا فخر في دنيا الإغتراب. لهذا يشرفنا أن نقدم له درع الجمعية و”تجمع البيوت الثقافية في لبنان”، عربون فخر وإعتزاز لرفعه إسم لبنان عاليا. ولا عجب فهو ينتمي الى بيت وطني حمل لبنان في قلبه على الدوام”.

عميري

من جهته، شكر النائب قاسم عميري “هذه اللفتة الكريمة من جمعية عريقة في لبنان، جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون ورئيسها الاستاذ شوقي دلال”، واعدا بأن “يبقى لبنان كما تعودنا عليه في بيتنا وضيعتنا لالا راسخ في قلبنا ووجداننا أينما وجدنا”.

وفي الختام قدم دلال للنائب عميري درع الجمعية.

اترك رد

%d