برعاية مشروع أفكار اغترابية… كلادس القزي تطلق باكورتها “كمشة رسايل لأمير الليل”

gladis azzi

برعاية مشروع الاديب د. جميل الدويهي أفكار اغترابية للأدب الراقي، اطلقت الأديبة كلادس القزي باكورتها “كمشة رسايل لأمير الليل” في صالة جمعية الجية الخيرية بلفيلد.

حضر المناسبة حشد من ابناء الجالية يتقدمهم الآباء بولس كرباج، بولس ملحم، جان جبور، شربل القزي، شليطا البستاني، بيتر دياب، رئيس جمعية الجية الخيرية حليم القزي، شربل القزي زوج كلادس وأفراد العائلة، وأمينة سر أفكار اغترابية الأديبة مريم رعيدي الدويهي.

gladis azzi 3

قدم المناسبة الأديب د. جميل الدويهي مستهلا بكلمة ترحيب. ثم القى رئيس الجمعية حليم القزي كلمة أشاد فيها بالأديبة كلادس القزي والأديب د. جميل الدويهي صاحب مشروع أفكار اغترابية ودوره في نشر الفكر والحضارة. ثم كانت قراءات من نصوص كلادس القتها كل من دنيا القزي، نيكول قزي نخله، مريم رعيدي الدويهي وجوزيف البستاني، ورافق القراءات موسيقيًا الفنان الياس القزي. وكانت وقفة غنائية مع الأب جان جبور.

gladis azzi 2

بعد ذلك قدم الأديب الدويهي الأديبة   كلادس القزي التي “دخلت إلى أفكار اغترابية بالصدفة وكانت ترسل غمارًا من كتاباتها… وبكمشة رسايل لامير الليل توجت تلك الكتابات”. وقال إن كلادس “لم تدّعِ أنها شاعرة كما يفعل كثيرون بل قالت انا مبدعة واشتغل في الأدب”. ونصح الدويهي كلادس بأن تتابع رحلتها، “فأفكار اغترابية قد يكون في مكان آخر وبيئة أخرى لأن الطائر الازرق لا يعرف الهدوء والسكينة”.

gladis azzi 1

 والقت كلادس القزي باقة من نصوصها ورافقها الحضور بالتصفيق، كما غنت قصيدتين للبنان ومار شربل بصحبة الموسيقى، وقدمت للدويهي هدية هي صورة لكنيسة سيدة الجية.

بدوره القى الأب شربل القزي كلمة مباركة قبل أن ينتقل الحضور الى قطع قالبين للكايك، واحد أعدّ للمناسبة، والآخر بمناسبة عيد ميلاد القديس شربل. وكانت ضيافة سخية وتوقيع الكتاب.

 

اترك رد