“قليل من الموت” للكاتب مناف زيتون مرشحة لنيل جائزة الشيخ زايد “للشباب”

manav-zeytoun-w-bandeau-1أدرجت  رواية “قليل من الموت” للكاتب السوري مناف زيتون، من منشورات دار “نوفل” التابعة لـ”هاشيت انطوان”، ضمن القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب، فرع “المؤلف الشاب”.

 وجاءت رواية “قليل من الموت”،في تلك القائمة من ضمن أفضل 15 كتابا تم اختيارها من 1480 كتابا، شملت فروع الجائزة، من كافة العالم العربي، بينها  لبنان وسوريا ومصر والجزائر والمغرب والإمارات والعراق.

 وكانت جائزة الشيخ زايد للكتاب أعلنت عن القائمة الطويلة لفرع “المؤلِّف الشاب” للدورة الثامنة (2013-2014) بعد أن نظرت في 1482 ترشيحاً شملت فروع الجائزة كافة، وذلك في اجتماعات عقدت بين شهري سبتمبر/ أيلول ونوفمبر/ تشرين الثاني الماضيين، وأحالت الترشيحات إلى “لجان التحكيم” المتخصِّصة التي بدأت أعمالها منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي .

 يشار إلى أن الأعمال المرشّحة في هذه القائمة ستخضع لتقييم لجان التحكيم التي شكّلتها الجائزة، وتضم نخبة من المتخصِّصين في حقول الآداب، والفنون والدراسات النقدية، والتنمية وبناء الدولة لاختيار الأعمال المرشّحة في قائمة قصيرة ستعلن خلال شهر مارس/ آذار المقبل .

 جائزة الشيخ زايد للكتاب، مكونة من تسعة فروع، تشمل الترجمة والفكر والأدب وغيرها. وقيمة الجائزة في كل فرع 750 ألف درهم إماراتي وهي بذلك تُعتبر أكبر جائزة أدبية في الوطن العربي حتى الآن.

اترك رد