“مهرجان نكست” 2019… منفذ إبداعي

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

للعام الثالث على التوالي، يقدّم قسم الإعلام في الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة في  بيروت “مهرجان  نكست” (18-22 مارس)، الحفل السنوي المتعدّد المجالات للفنون، وفنون التواصل، والفنون التجريبيّة المبتكرة.

ينطلق المهرجان رسميًا في 19 مارس بحضور رئيس الجامعة اللبنانيّة الاميركيّة د. جوزيف جبرا، وسيتم تكريم الممثّلة والمخرجة نضال الأشقر من خلال عرض  فيلم “ورشة وخمس حكايات مع نضال الأشقر” من إخراج سابين الشمعة وبالتعاون مع نضال الأشقر و لينا أبيض.

يتضمّن التكريم أيضاً مسرحية  “توليفة نضال” من تمثيل برناديت حديب وندى أبو فرحات من إخراج عوض عوض وعمرو سليم.

ويلي التكريم عمل موسيقي مع الأستاذ جوزيف خليفة تحت عنوان ”تحيّة للأخوين رحباني”.

في 20 مارس ،  تنظم مسابقة الـ 50  ساعة للأفلام، وفي 21 منه يقدم  عرض راقص بعنوان The Rite of Spring بإدارة فنية للدكتورة  صبا علي، وكوريغرافيا ساره فاضل، وكريستل فرح، بالاضافة الى خماسيّة الجاز يؤدّيها رافي ماندليان.

ويتضمّن اليوم الأخير من المهرجان تكريم متخرج/ة من الجامعة وتسليمه/ها جائزة الخرّيجين ”روّاد فنون التواصل”، فضلا عن عرض كوميدي تؤديه شادن فقيه، “شخطة شخطتين” (عرض لباتريسيا نمّور)، وحفل موسيقيا لفرقة Arnabeat.

يشمل المهرجان أيضاً حفلات موسيقيّة وعروضاً وورش عمل ومحاضرات.

“مهرجان نكست” يبني على تاريخ المهرجان الدولي للمسرح الجامعي في الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة ويكمل إرثها؛ وهو منفذ إبداعي كونه يقدم فرصاً للطلّاب للعمل مع فنّانين متمرّسين من خلال ورش عمل ومحاضرات وأعمال إنتاجية وعروض.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: