رودي رحمه يحيي أمسية شعرية في سيدني

rudy

وطنية – سيدني 

أحيا الرسام والنحات والشاعر رودي رحمه أمسية شعرية في صالة كنيسة سيدة لبنان في سيدني، بدعوة من الرابطة المارونية في استراليا. شارك في المناسبة الى رئيس الرابطة المارونية الدكتور انطوني الهاشم والاعضاء، خادم كنيسة “سيدة لبنان” الاب طوني سركيس ممثلا المطران انطوان شربل طربية وحشد من رؤساء الجمعيات والمؤسسات والشعراء والادباء والمثقفين والاعلاميين وجمهور من ابناء الجالية.
بداية النشيدان اللبناني والاسترالي، ثم قدم المناسبة مسؤول مكتب “الوكالة الوطنية للاعلام” الزميل سايد مخايل الذي تحدث نثرا وشعرا عن مسيرة الفنان رحمه.

ثم توالى على الكلام كل من الاب سركيس الذي رحب بالحضور باسم المطران طربيه، ممثلة المجلس الاسترالي الماروني للمهنيين انطوانيت سركيس، رئيس الرابطة المارونية الدكتور انطوني الهاشم، الشاعر مروان كساب، رئيس تحرير صحيفة “التلغراف” انطوان القزي ورئيس تحرير “النهار” الاسترالية أنور حرب.

ونوه المتكلمون بعطاءات الفنان رحمه المميزة في الرسم والنحت والشعر في لبنان ودول العالم، وأثنوا على مسيرته الحافلة بالإبداع، شاكرين الرابطة المارونية على دعوتها وتنظيمها للأمسية.

وألقى الشاعر رحمه كلمة شكر فيها المطران طربيه والرابطة المارونية على الدعوة، والمجلس الماروني الاسترالي للمهنيين على دعمه لإحياء الأمسية. وحيا كل من قدم مساعدة لتحقيق زيارته الى استراليا. ثم ألقى قصائد من كتاب “تلج الحبر ختيار” وأخرى جديدة.

تخلل الأمسية عرض شريط فيديو عن حياة الفنان رحمه وكوكتيل بالمناسبة. وتستضيف رابطة بشري في بيتها معرضا للفنان رودي رحمة يوم الجمعة المقبل .

اترك رد