هدى فارس تحصد جائزة السعفة البرونزية في مؤتمر براغ حول الدكتوراه البحثية في الالكترونيات

5c6ef56ba6130_

حصدت الطالبة في الجامعة اللبنانية هدى فارس جائزة “السعفة البرونزية” في المؤتمر الدولي الرابع عشر عن الدكتوراه البحثية في الإلكترونيات الدقيقة والإلكترونيات، والذي عُقِد في العاصمة التشيكية براغ في تموز عام 2018.
وتتابع هدى فارس دراسة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية والإلكترونية والاتصالات والهندسة البحرية بإشراف مشترك من المعهد العالي للدكتوراه في معهد العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية وجامعة جنوى الإيطالية، وهي خريجة كلية الهندسة في “اللبنانية”، وحائزة على شهادة “ماستر” مشتركة من الجامعتين اللبنانية واليسوعية في “الطاقة المتجددة”.

وتقدمت فارس إلى “مؤتمر براغ” الدولي بورقة بحثية تحت عنوان “نظام التحفيز بالكهرباء متعدد القنوات لاستعادة الإحساس باللمس – دراسة حال”، وقد تم اختيارها بين أفضل 15 ورقة بحثية في المؤتمر.

وتركز فارس في موضوعات أبحاثها على أنظمة التحكم بالحلقة المغلقة وواجهات التفاعل بين الإنسان والآلة، بما في ذلك الأطراف الصناعية، وردود الفعل الحسية، والتحفيز الكهربائي الوظيفي، وإعادة التأهيل، وأنظمة المساعدة اللاسلكية القابلة للارتداء، والإلكترونيات المرنة، ومعالجة المعلومات ونقلها.

يذكر أن “جائزة مؤتمر براغ” لم تكن الأولى، فقد حصدت هدى فارس “الجائزةالبرونزية” من المؤتمر الدولي الأول للجيل الجديد من الدوائر والأنظمة NGCAS في جنوى الإيطالية عام 2017 للورقة البحثية: “أنظمة الاستشعار والتحفيز الموزَّعة لاستعادة حاسة اللمس باستخدام الأطراف الصناعية”، وتم اختيارها كواحدة من أفضل 30 ورقة بحثية في المؤتمر.

اترك رد

%d