هيئة تنشيط السياحة الاردنية تفوز  بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن فئة السياحة 

48382247_276083596411282_293521818810056704_n

كرم الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب ولي عهد دبي ممثلا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب فئة السياحة، بحضور الملكة رانيا العبدالله وعلى هامش قمة رواد التواصل الإجتماعي للعام 2018  التي ي يُنظمها نادي دبي للصحافة..

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات وصف الحدث بالهام وخاصة بحضور الملكة رانيا العبدالله والرعاية التي توليها، ودور ج الملك عبدالله الثاني والاسرة الهاشمية بالداعم للسياحة وبتوجيهاتهم نتقدم خطوات ايجابية في الشأن السياحي .

واكد عربيات اهمية الجائزة ضمن الجهود المميزة التي تقوم عليها الهيئة في جانب التواصل الاجتماعي،  ذلك أن هيئة تنشيط السياحة الاردنية  تولي عنصر التواصل الاجتماعي أهمية، لا سيما مساهمة التواصل الاجتماعي في الترويج السياحي وتعنى في خلق الأفكار الإيجابية الداعمة على منصات التواصل الاجتماعي

وقال عربيات: “يصل متابعو هاشتاك #vistjordan الى ملايين المتابعين  وبلغ المتابعون على انستغرام 116 الفاً وعلى تويتر 250 الف متابع و 560 الف على فيسبوك “.

أضاف أن الهيئة تعتمد على المادة الترويجية المبنية على آراء السياح في المملكة واعادة نشرها، ذلك ان السياح الاجانب يعتبرون آراء زوار المملكة بأنه مصدر ثقة ومصداقية وهو ما انتهجته الهيئة في الترويج السياحي منذ سنوات .

تابع ان مواقع التواصل الاجتماعي التي تستهدفها الهيئة هي بجميع اللغات الاجنبية للاسواق المستهدفة وليست محصورة في اللغة العربية والانكليزية.

الجائزة

يذكر ان الجائزة أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في عام 2015، وتهدف إلى تكريم المبدعين العرب على وسائل التواصل الاجتماعي، والاحتفاء بأفكارهم الإيجابية، ضمن 31 فئة مخصصة للأفراد والمؤسسات، بما يعزز التفاعل الإيجابي عبر هذه المنصات، ويحفز التفكير الإبداعي لتحقيق الاستفادة القصوى منها وتوظيفها بالأسلوب الأمثل في رفع نسبة الوعي بالقضايا التي تهم المجتمع .

أوضح ان الهيئة تستضيف بشكل دوري مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر صورة مميزة عن المملكة وتشجيع ترويج السياحة إلى الاردن .

واكد على اهمية الجائزة والمشاركة والدور الايجابي الذي يوليه صاحب السمو محمد بن راشد ال مكتوم للمشاركين وما تشهده من تفاعل كبير.

وبين ان مراسم تكريم صاحب السمو محمد بن راشد للفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب شهدت تجاوبا وتفاعلا كبيرين من الحضور ومن جانبنا كهيئة تنشيط سياحة.

واوضح عربيات أن فعاليات القمة توفر منصات لاستعراض أبرز التجارب والمشاريع والأفكار في مجال التواصل الاجتماعي .

ويشارك بهذه الفعالية  أكثر من 2500 شخصية من خبراء ورواد التواصل الاجتماعي العرب في الوطن العربي والعالمي، فضلا عن المتابعة الرائعة التي شهدتها من المواطنين في كل بلاد الوطن العربي والعالم الذين أبهرتهم فعاليات القمة.

 

اترك رد