محترف راشيا يكرّم الأب مارون عطالله

كرم رئيس “جمعية محترف راشيا” شوقي دلال الاب مارون عطالله خلال لقاء أقيم تحت شجرة النذور المباركة في راشيا الوادي، في حضور حشد من المهتمين.
والقى رئيس الجمعية شوقي دلال كلمة قال فيها:”عام 1998 كانت رحلتنا في جمعية محترف راشيا مع الأب مارون عطالله، هذا الراهب الإنسان الذي عبر بقلبه الكبير ومحبته الطوائف والمذاهب والبلدان، وكان له الفضل في العديد من المشاريع المشتركة في ما بيننا، خاصة ما يتعلق منها برحلة التجلي الى جبل حرمون وربطه برحلة مشتركة لوادي قنوبين المقدس عبر إنتظارات الشباب. ومن ثم معا نعيد البناء وجمعية تعرف تحب، حيث إستضفنا معا شخصيات من الإتحاد الاوروبي في وادي التيم وكان للأب مارون ولا يزال، الفضل بالتعريف عن راشيا الوادي بكل تفاصيلها السياحية والبيئية والتراثية والدينية، وآخرها هذا اللقاء الذي يجمعنا اليوم تحت شجرة النذور في راشيا شجرة الشيخ الفاضل ابو هلال محمد حيث كان يتعبد تحتها، وإكتسبت من يومها هالة إيمانية كبيرة عند ابناء منطقة راشيا وفي كل لبنان”.

وختم:”لهذا، نعتبر أن تكريم جمعيتنا للأب مارون عطالله في راشيا الوادي وتحت شجرة النذور، هو عربون وفاء وتقدير لهذا الراهب الكبير صاحب الأفضال علينا وعلى لبنان وطن وحدة الروح بين جميع مكوناته”.

عطالله

بدوره شكر عطالله للجمعية هذا التكريم الذي “اراد من خلاله، تكريم جميع من عمل على مدى سنوات في بناء هذه العلاقات الروحية، وهو واحد منهم، وأخص الاخوة والاخوات في إنتظارات الشباب سابقا، وهي سعادة كبيرة ان نكون اليوم في راشيا لأننا في البداية إنطلقنا من هنا، وها نحن نعود إليها وسنبقى بإذن الله”.

وفي الختام، قدم دلال بإسم الجمعية و”تجمع البيوتات الثقافية في لبنان” و”صالون إينانا الثقافي” درع التكريم للأب مارون، ثم كانت جولة على معالم راشيا التراثية ومنطقتها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: