جمعية محترف راشيا تطلق كتاب “فلسفة المنهج وإشكالية العقل والحدس عند برغسون” للدكتور شوقي أبو لطيف

أطلق رئيس جمعية محترف راشيا د. شوقي دلال كتاب المفكر والأديب والشاعر الدكتور شوقي أبو لطيف، بعنوان: “فلسفة المنهج وإشكالية العقل والحدس عند برغسون”.

قال دلال في المناسبة “اليوم نحن مع ثقافة راقية هادفة بانية بإحتفالية إصدار كتاب المفكر والأديب والشاعر الدكتور شوقي أبو لطيف الصادر عن دار النهضة العربية الذي نعتبره من بين اهم إصدارات الكتب لهذا العام 2018 على مستوى لبنان والعالم العربي، وهو شرف لنا أن نطلق هذا الكتاب الفريد في مضمونه وعمقه المعرفي”.

أضاف “بين عقل الحداثة وعقل المستقبل يقع الحدس، الذي فلسف به هنري بيرغسون حقيقة الحياة، كصيرورة لا تتوقف أبدا، ليتجاوز الكم الكبير من المدركات المتسمة بثبات اللحظة وسكون الملاحظة إلى رؤية الديمومة وصخب الإبداع”.

تابع :”شرفني ابو لطيف بوضع لوحتي على غلاف الكتاب، والتي رسمتها خصيصا لهذه القيمة الأدبية التي ستغني المكتبة العربية والعالمية”.

وتوجه الى لطيف بالقول:” بك نعتز وبفكرك تكبر الثقافة ويكبر لبنان، فأمثالك قيمة إبداعية بانية وراسخة في الوجدان والعقل حيث برؤيتك الخلاقة نخاطب أجيال لم تولد بعد”.

أبو لطيف

وشكر أبو لطيف “جمعية محترف راشيا”، ورئيسها الفنان شوقي دلال على ما يقدمه للثقافة والفن والإبداع على المستوى اللبناني والعربي، وما هذه اللوحة العميقة في مضمونها التي زينت الكتاب سوى دليل على ذلك، متمنيا للجمعية دوام التقدم والإستمرار”.

اترك رد

%d